تحريات النيابة تؤكد تلقي بلطجية الاتحادية أموال للهجوم على أنصار الرئيس مرسي و جبهة البرادعي ترسل محامين للدفاع عنهم !


فجرت مذكرة التحريات التي اعدتها الاجهزة الامنية حول احداث قصر الاتحادية مفاجاة من العيار الثقيل , حيث اكدت تقاضي متهمين مبالغ مالية قيمتها 100 جنيه للفرد مقابل القيام باعمال شغب و عنف و التعدي علي المتظاهرين امام القصر الجمهوري .


و كانت نيابة مصر الجديدة و النزهة قد استمعت لاقوال 136 متهما تم القاء القبض عليهم في الاشتباكات التي دارت بين مؤيدي الرئيس و معارضيه في محيط قصر الاتحادية , و قد اسفرت عن وفاة 7 اشخاص جميعهم من الاخوان و اصابة المئات , و جرت التحقيقات تحت اشراف المستشار مصطفي خاطر المحالمي العام الامول لنيابة شرق القاهرة الكلية و باشرها احمد البشلاوي رئيس النيابة و ابراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة .

و واجهت النيابة المتهمين بتهم الاشتراك في قتل المتظاهرين العزل من السلاح و الشروع في القتل و استخدام العنف و القوة المفرطة و بث الرعب في قلوب المواطنين و اتلاف المممتلكات العامة و الخاصة .

و استعرضت النيابة الاحراز في القضية و هي عبارة عن 4 فرد خرطوش تم ضبطهم مع متهمين و اسلحة بيضاء و قنابل مسيلة للدموع و جنازير و 5 زجاجات مولوتوف قبل اشتعالها و اسياخ حديدية .

و ناشدت النيابة العامة المصابين الذين تعرضوا لاصابات في الاحداث بان يتوجهوا لمقر النيابة بمحكمة مصر الجديدة للادلاء باقوالهم حول الواقعة , هذا و قد أرسلت جبهة الانقاذ محامين لحضور التحقيقات مع المتهمين .

ليست هناك تعليقات :