الاخوان تحشد أنصارها قرب الاتحادية تحسبا لاقتحامه من طرف أنصار البرادعي و صباحي


اقتحم متظاهرون مصريون معارضون للرئيس محمد مرسي مساء اليوم الجمعة بعض الحواجز الخرسانية و الاسلاك الشائكة في محيط قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة ' شرق القاهرة ' .


و افادت مراسلة صحفية ان المتظاهرين تقدموا صوب قصر الرئاسة و باتوا علي مقربة من اسواره بعد نجاحهم في ازالة تلك الحواجز الامنية , مشيرة الي ان الهدف من ازالة الحواجز كان التحام المسيرات المعارضة لمرسي و التي كانت مقسمة بين شارعين بسبب تلك الاسلاك و الحواجز .

و تراجعت قوات الحرس الجمهوري الي داخل القصر من دون الاحتكاك بالمتظاهرين .

و قدرت اعداد المشاركين في المظاهرة بالآلاف , و حمل المتظاهرون لافتات تحمل شعارات حركات و احزاب عدة معارضة للرئيس , و منها حزب الدستور , التيار الشعبي , 6 ابريل , الاشتراكيون الثوريون , التراس اهلاوي , كما تتم رفع صور عدد من قتلي الثورة المصرية .

و ردد المتظاهرون هتافات من بينها ' ارحل ' و ' عيش حرية اسقاط الاخوانجية ' و ' دستورك باطل ' , ' قتلت يامرسي مافيش شرعية ' .

و انتشرت الدعوات و البيانات التي تعلن الاعتصام امام قصر الاتحادية حتي اجراء استفتاء شعبي علي استمرار رئيس الجمهورية في منصبه بعد ما وصفوه ب ' تورّطه في اراقة الدم المصري ' .

هذا و يتوافد اعضاء و انصار جماعة الاخوان المسلمين في مصر الي منطقة قريبة من القصر الرئاسي , و الذي يحتشد آلاف المعارضين بمحيطه , و ذلك وفق مصادر و اعضاء بالجماعة .

و قال مراسل صحفي ان انصار و اعضاء الاخوان في طريقهم الي حي رابعة العدوية و شارع صلاح سالم الرئيسي في المنطقة القريبة من محيط القصر الرئاسي .

و قالت عناصر من الاخوان انهم في طريقهم الي منطقة رابعة و العدوية و مسجد الرحمن الرحيم بشارع صلاح سالم , و ذلك تحسبا لاي تطور في الوضع علي الارض و ذلك بعد اقتحام متظاهرين من المعارضة بعض الاسلاك الشائكة بمحيط القصر الرئاسي .

ليست هناك تعليقات :