دبابة تباع في مزاد علني بريطاني لأحد الهواة


باع مزاد بريطاني , اليوم , دبابة صالحة للعمل من طراز ' تشيفتين ' الي احد هواة جمع المعدات العسكرية بقيمة 41 الف جنيه استرليني , اي ما يعادل نحو 63 الف دولار.

وقالت هيئة الاذاعة البريطانية ' بي بي سي ' ان الدبابة , التي تزن 55 طنا , من حقبة الحرب الباردة وباعها مزاد ويثام المتخصص بالمعدات العسكرية في بلدة غرانثام بمقاطعة لينكولنشاير الي رجل اميركي من ولاية كاليفورنيا.

واضافت ان الرجل الاميركي , كان اشتري دبابة من الحرب العالمية الثانية من دار كريستي للمزادات قبل ثلاث سنوات وبسعر اعلي بكثير من الثمن الذي دفعه لدبابة تشيفتين.

ونسبت ' بي بي سي ' الي , بول ساوثرينغتون , من مزاد ويثام قوله ' هذه القطعة تمثل الهدف الكامل لمن اراد شعور المجد بامتلاك دبابة , وكانت في نهاية المطاف من نصيب رجل اعمال ثري يمتلك مجموعة من المركبات العسكرية بعد ان ضارب باعلي سعر لشرائها ' .

واضاف ساوثرينغتون , ان دبابات ' تشيفتين ' , ' كلفت الكثير من المال عند صناعتها , وحقيقة ان شخصا يمتلك واحدة منها في حديقة منزله الخلفية تعد شيئا عظيما لانه لم يبق منها سوي عدد قليل بعد سحبها من الخدمة مطلع عقد التسعينيات من القرن الماضي ' .

ليست هناك تعليقات :