ناسا ترصد اقتراب الجرم السماوي النجمي المرقم 2012DA14 من كوكب الأرض



ستبث الادارة الوطنية للملاحة الفضائية وابحاث الفضاء الاميركية ' ناسا ' مباشرة ريبورتاجا عن اقتراب جرم سماوي نجمي ' asteroid ' , يبلغ قطره حوالي 50 مترا , من كوكب الارض. وسيورد الخبراء فورا تعليقاتهم علي الصور المستلمة بواسطة المرصد الفلكي في استراليا و التلسكوب في مركز مارشال الفضائي في هانتسفيل بولاية الاباما.

وذكرت ' ناسا ' لدي دعوتها كافة الراغبين لمتابعة الحدث مع علماء الفلك ان ' الجرم النجمي لا يشكل اي خطر علي كوكب الارض نفسه ولا علي الاقمار الصناعية الدائرة في فلكه ولا علي المحطة الفضائية الدولية ' .


واوضح مدير برنامج ' ناسا ' لمراقبة الاجرام في الفضاء القريب من الارض ليندلي جونسون ' لقد درس مساره جيدا ولا تتوفر لديه اية فرص للارتطام بالارض ' , 
و طبقا لحسابات الخبراء فان الجرم السماوي النجمي المرقم 2012DA14 سيقترب من الارض لمسافة 27.7 الف كيلومتر * وهي اصغر مسافة سجلت لمثل هذه الاجرام السماوية. وسيكون في هذا الوقت موجودا تقريبا فوق جزيرة سومطرة الاندونيسية في القسم الشرقي من المحيط الهندي .

و طبقا لمعطيات ' ناسا ' فانه يعرف حتي الوقت الحاضر حوالي 1300 ' جرم نجمي خطر ' وتمر المدارات لها * حسب النطاقات الفضائية_ قريبا من الارض .

ليست هناك تعليقات :