الأزمة الاقتصادية في بريطانيا تجبر BBC على بث اعلانات للمرة الأولى


   BBC  شعار ال  



أجبرت الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها بريطانيا أعرق مؤسسة إعلامية في العالم على البدأ في بث اعلانات , و بعد أن كانت ال BBC  ترفض بث اعلانات على شاشتها و أمواجها الاذاعية لأزيد من 90 سنة , اضطرت الأزمة المؤسسة العريقة أن تتخلى عن سياستها و تتجه الى البحث عن معلنين يستطيعون إنقاذها من الكارثة المالية التي تحدق بها .


 و في التفاصيل فقد قرر BBC  و هي أعرق مؤسسة اعلامية عالميا أن تبدأ في بث اعلانات مدفوعة الأجر على شاشتها , و يأتي القرار بعد قرار آخر من الحكومة البريطانية بوقف تمويل المؤسسة بحلول سنة 2014 و ذلك في اطار النهج التقشفي الذي تمارسه الحكومة البريطانية على مختلف نواحي الصرف الحكومي من أجل الحد من آثار الأزمة الاقتصادية على الحكومة و دافع الضرائب .

و لم يقتصر قرار البي بي سي فقط على بث الاعلانات بل أرفقتها بمجموعة قرارت كالاستغناء عن عدد من الصحفيين و العمال و تخفيض أجور آخرين , و هو ما وضع مهنية و مصداقية المؤسسة على المحك خصوصا أنها قررت التخلي على بعض أبرز وجوهها الاعلامية , فضلا عن أن بثها للاعلانات سيجعلها تحت رحمة المعلنين مما قد يعني تغييرا في سياساتها التحريرية و هو ما يهدد عرش المؤسسة العريقة التي قامت ببناء جماهيريتها الواسعة على اساس المصداقية في نقل الأخبار بتجرد يكاد يكون مطلقا .

ليست هناك تعليقات :