النجار ينشر وعود و تعهدات الرئيس محمد مرسي للشعب المصري



 نشر الدكتور مصطفي النجار , عضو مجلس الشعب و رئيس حزب العدل , اجندة الرئيس التي اعلنها في وعوده , مؤكدا أنه يجب تذكرها دائما , و اضاف ' يجب أن يتذكر الرئيس أهم وعوده و تعهداته التي أطلقها خلال دعايته الانتخابية , من خلال برنامجه الانتخابي و لقاءاته التليفزيونية و مؤتمراته الصحفية , ليبدأ عهده بتذكير واجب حول ما قطعه علي نفسه طواعية , ليحصل علي أصوات ناخبيه التي أوصلته للمنصب الرئاسي ' .


و أشار النجار الى الوعود و هي كالآتي :



- الاستقالة من حزب الحرية و العدالة بمجرد فوزه في الانتخابات , حيث قال ' استقالتي في جيبي ' .

_ إلغاء الطوارئ و وقف الاعتقالات السياسية .

_ احترام مفاهيم المواطنة والديمقراطية والحريات العامة والخاصة , واحترام الملكيات الخاصة والعامة , والحفاظ علي مجانية التعليم , والعلاج , ودعم الخبز والوقود.

_ إعادة فتح ملف قتل شهداء الثورة أمام القضاء من جديد , والقصاص العادل لهم , مشيرا إلي أنه سيتم تقديم أدلة جديدة في قضايا قتل الشهداء أمام درجات تقاض أخري. وقال مؤكدا علي ذلك في مؤتمر صحفي عقب إعلان نتيجة الجولة الأولي من الانتخابات : ' حقهم في رقبتي إلي أن يعود إليهم بالقانون في دولة القانون ' .

_ تأسيس مؤسسة رئاسة قوية , وقال في المؤتمر الذي أعلن فيه وثيقة الدكتور محمد مرسي للشعب المصري : ' أؤكد للجميع أن مؤسسة الرئاسة , عندما أكون رئيسا لمصر , لن تكون ممثلة في فرد اسمه الرئيس يقول ويفعل كل شيء , ستكون الرئاسة مؤسسة , وسيكون للرئيس نواب ليسوا من جماعة الإخوان المسلمين أو حزب الحرية والعدالة , نوابا ومساعدين ومستشارين من القوي السياسية المختلفة ' , وأكد ' مرسي ' أن الشباب والمرأة سيكونون ضمن الفريق الذي سيعتمد عليه في مؤسسة الرئاسة.

_ أكد مرسي أنه لن يعمل منفردا , مشيرا إلي أنه ستكون هناك مؤسسة رئاسة , وسيشكل حكومة ائتلافية , ومن المحتمل ألا يكون رئيسها من حزب الحرية والعدالة.

_ الحفاظ علي حرية الإعلام , وأكد أنه لن يمنع رأيا أو يقصف قلم أو يصادر علي فكرة.

_ حماية حقوق المرأة العاملة طبقا للقانون والدستور , وأكد حرية المرأة في اختيار مجال العمل الذي تريده.

_ تعهد في وثيقته للشعب المصري بالعمل علي حل خمس مشاكل يومية في حياة المواطن المصري تتمثل في : إعادة الأمن والاستقرار , ضبط المرور , توفير الوقود , تحسين رغيف العيش , بالإضافة إلي حل مشكلة القمامة.

_ تعهد بزيادة معاش الضمان الاجتماعي ومضاعفة المستفيدين منه من 1.5 مليون مستفيد إلي 3 ملايين , كما تعهد بتخفيف عبء الضرائب وإسقاطها كلية عن مليون ونصف أسرة.

_ تعهد بزيادة الرقعة الزراعية 1.5 مليون فدان وإسقاط الديون الزراعية عن الفلاحين , كما تعهد بتوفير أكثر من 700000 فرصة عمل سنويا مع العمل علي زيادة الإنفاق علي الصحة أربعة أضعاف القيمة الحالية للإنفاق , بالإضافة إلي زيادة المستفيدين من التأمين الصحي , والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتخفيف أعباء الأسرة المصرية في نفقات التعليم وتطوير التعليم والبحث العلمي , وتحسين أوضاع المعلمين وأستاذة المعاهد والجامعات.

_ تأمين صحي وعلاج مجاني ومعاش اجتماعي للعاملين في الحرف والمهن البسيطة.

_ توفير مياه شرب آمنة ونظيفة لجميع المصريين , وقال ' لن يشرب أحد من مياه المجاري مرة أخري , ولن نأكل طعاما مسرطنا مرة أخري ' .

_ إعادة حقوق أهل النوبة , ووعد بعودتهم إلي أرضهم وديارهم , وتمكينهم من امتلاك أراضيهم.

_ حماية حقوق الأقباط , وحماية شعائرهم ودور عبادتهم , وقال في وثيقته للمصريين : ' لن تتصدع كنيسة للمسيحيين مرة أخري ' .

ليست هناك تعليقات :