اسم عبد المنعم أبو الفتوح مطروح لرئاسة الحكومة الجديدة أو كنائب أول للرئيس



أكدت مصادر مطلعة بحملة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح , المرشح السابق لرئاسة الجمهورية , أنه لم تعرض عليه أي مناصب رسمية من قبل الدكتور محمد مرسي ,  رئيس الجمهورية المنتخب حتي الساعة , لاختياره ضمن الفريق الرئاسي في الفترة القادمة .


و قد شددت المصادر القريبة من المرشح الرئاسي السابق , علي أنه وضع عددا من الشروط , التي يجب أن تتم مناقشتها , و التأكيد عليها قبل القبول بمنصب نائب الرئيس أو رئيس الوزراء , أو المشاركة في مؤسسة الرئاسة , مشددة علي أن أبو الفتوح لن يقبل بمنصب دون صلاحيات مطلقة في يده .

و قد كشفت المصادر , أنه من ضمن هذه الشروط , أن يتم تحديد عدد النواب , و مدي صلاحياتهم , و مدي مشاركتهم في اتخاذ القرار , حتي لا تكون أدوارهم مهمشة في المؤسسة الرئاسية , بالاضافة الى أنه لن يقبل حتي يتم تحديد مدي استقلالية الرئيس , و اتخاذ جميع القرارات المباشرة , و غير المباشرة , مشددة علي أنه بعد الموافقة علي هذه الشروط ستتم الموافقة علي أي منصب يطرح عليه .

جدير بالذكر أن أوساط الاخوان المسلمين أكدت أن أبو الفتوح تنطبق عليه الشروط التي اتفق عليها الرئيس محمد مرسي مع القوى الوطنية الجمعة الماضية لرئيس الحكومة , و ذلك لكونه شخصية مستقلة و وطنية , و أكدت مصادر الجماعة أنها لا تضع فيتو على اسم أبو الفتوح و تترك للرئيس حقه الدستوري الكامل في اختيار رئيس الحكومة الذي يريده .

ليست هناك تعليقات :