الأطباء منعوا حسني مبارك من متابعة أخبار تولي الرئيس محمد مرسي مهام منصبه حرصا على حالته الصحية


قام فريق أطباء مستشفي المعادي العسكري المعالجين للرئيس المخلوع حسني مبارك باداخله في حالة عزلة كاملة عن متابعة سائر وسائل الإعلام , داخل غرفة داخلية بالجناح الخاص الذي يقيم به بالطابق الثاني , أثناء أداء الدكتور محمد مرسي , الرئيس المنتخب , اليمين الدستورية بمقر المحكمة الدستورية العليا و أثناء الكلمة التي ألقاها في جامعة القاهرة , و ذلك حرصا على عدم تأثره نفسيا بالأحداث .

و قد أكد مصادر طبية أن هناك توصية صدرت بمنع مبارك من سماع الأخبار , و بذل كافة الجهود لإخفاء نبأ حلف اليمين عنه , حرصا علي حالته النفسية و تجنيبه الدخول في أزمة صحية جديدة , و خصوصا أن خلفيته في رئاسة مصر الدكتور محمد مرسي ينتمي الى جماعة الاخوان المسلمين , التي يكن لها مبارك العداء الكبير .

و أشارت المعلومات  الى أن الأطباء نزعوا سماعات تقوية السمع من أذني الرئيس السابق , و أبعدوه عن النوافذ , لكي لا يسمع هتافات الحشود التي تجمعت أمام المحكمة الدستورية أثناء حلف اليمين , كما أن موكب الرئيس الجديد قد مر من أمام مركز المعادي الطبي العسكري أثناء توجهه للمحكمة في الساعة الحادية عشر من صباح يوم أمس السبت 30 يونيو .

و أكدت المصادر أن حالة مبارك الصحية مستقرة , و أنه جلس صباح أمس لأكثر من ساعة مع زوجته سوزان ثابت و حفيده عمر , و تبادلوا الحديث , ثم عاد إلي سريره دون التطرق لأي أحاديث عن الرئيس الجديد محمد مرسي .

و قد أفادت المصادر الطبية أن العاملين بالمستشفي نفذوا التعليمات منذ الصباح الباكر , و لم يدخلوا أي صحف أو مجلات إليه , و أغلقوا أجهزة التليفزيون لمنع أخبار الرئيس المنتخب عنه , و عقب انتهاء مراسم حلف اليمين , عاد مبارك إلي غرفته , و أخضع لفحوص طبية و قياسات الضغط الروتينية ضمن إجراءات متابعة حالته الصحية و كتابة التقارير عنها بصفة دورية .

و في اطار موازي أكدت مصادر أمنية بمصلحة السجون أن نجلي الرئيس السابق علاء و جمال مبارك و المحبوسين علي ذمة قضية التلاعب بالبورصة , لم يتلقيا أية زيارات استثنائية , سوي الزيارات المعتادة و المصرح بها قانونا لأي سجين آخر .

ليست هناك تعليقات :