بعثة الأهلي تصل مطار القاهرة مساء الأحد حاملة الكأس الافريقية السابعة


تصل مطار القاهرة الدولي , مساء اليوم الاحد , بعثة فريق النادي الاهلي قادمة من تونس علي متن الخطوط الجوية لشركة مصر للطيران , بعد فوزه مساء امس السبت ببطولة دوري ابطال افريقيا .


و كان النادي الاهلي قد واصل عقدته للاندية التونسية بعدما نجح في انتزاع لقبه السابع في دوري ابطال افريقيا لكرة القدم من ارض ملعب مضيفه الترجي التونسي بالفوز عليه 21 اليوم في اياب الدور النهائي علي ملعب رادس بالضاحية الجنوبية للعاصمة تونس , ليغنم 1.5 مليون دولار هي قيمة جائزة المسابقة .


و افتتح محمد ناجي جدو ' 43 ' التسجيل للنادي الأحمر , ثم عزز وليد سليمان بهدف ثان ' 62 ' , قبل ان يذلل الكاميروني يانيك نيانغ الفارق بهدف للترجي ' 85 ' , الذي فرط في استغلال النتيجة الايجابية التي عاد بها من ملعب برج العرب بالاسكندرية في مباراة الذهاب بتعادله 11 , ففشل في الاحتفاظ بلقبه .

و فشل الترجي ايضا في وضع حد لعقدة الاهلي للاندية التونسية حيث توج الاخير بلقبين علي حسابها , علما بانه احرز ثلاثة القاب في المسابقة علي حساب اندية عربية بعد لقبه عام 1987 علي الهلال السوداني .

و كرر الاهلي ما صنعه في الدور النهائي عام 2006 عندما تعادل مع الصفاقسي سلبيا ذهابا في القاهرة , و تغلب عليه 1 صفر في رادس بهدف سجله محمد ابو تريكة الذي جلس علي مقاعد البدلاء اليوم , قبل ان يدفع به المدرب حسام البدري منتصف الشوط الثاني بعد تقدم فريقه 2 صفر .

و كان الترجي بحاجة للتعادل السلبي لاحراز اللقب للمرة الثانية علي التوالي , و الثالثة في تاريخه بعد عاميْ 1994 و 2011 , فيما احتاج الاهلي الي الفوز او التعادل الايجابي باكثر من هدف لرفع رقمه القياسي في عدد الالقاب الي سبعة , و هو ما حققه اليوم ليكون ممثل القارة السمراء في بطولة العالم للاندية في اليابان الشهر القادم .


و قد اهدي حسام البدري المدير الفني لفريق الاهلي بطل مصر الفوز ببطولة افريقيا و التغلب علي الخصم القوي الترجي التونسي الي شهداء الاهلي في مباراة بورسعيد واسرهم وقال البدري في المؤتمر الصحفي بعد المباراة التي انتهت بفوز الاهلي علي الترجي ' 2 1 ' ان الفوز بالبطولة للمرة السابعه هو انجاز تاريخي في ظل الظروف الحاليه وتمكننا من الفوز علي خصم صعب نكن له كل احترام.

و أكمل : ' لقد قمت بالتخطيط و الاعداد للمباراة بشكل جيد وتوقعت ان يهاجم الترجي علي ارضه وبين جماهيره وتنفتح خطوطه بعكس مباراة الذهاب ولذلك ركزت علي الهجوم واستغلال المساحات خلف دفاعات الترجي المفتوحة.

و اضاف : ' الحمد لله تمكنت في المباراة من اسكات جميع الالسنة التي كانت دائما تتربص بي , وتشكك في قدراتي الفنية , الفوز في تونس خاصة وسط هذه الاجواء و الدعم الجماهيري الكبير الذي يحظي به الترجي زاد من اسهمي كثيرا ' .

مشيرا الي انه لم يبدا في برنامج الاعداد لكاس العالم للاندية وقال انني اتمني عودة النشاط المحلي .

من جانبه __ قال نبيل معلول المدير الفني لفريق الترجي التونسي ان الاهلي بطل مصر تفوق في كل شيء واستحق الفوز في مباراة العودة وانتزاع بطولة افريقيا.

و أكمل : ' لن احاول البحث عن تبرير للهزيمة ولابد ان اعترف ان الفريق تاثر بغياب سبعة من النجوم الاساسيين وخاصة في الهجوم و الفريق الافضل هو الذي استحق الفوز ونقدم له التهنئة.

واكد معلول ان نتيجة الذهاب في مصر خدعتهم , وان اللاعبين لعبوا بثقة زائدة ادت الي هذه النتيجة التي جاءت عكس ما كانوا يتمنون.

وقد حرص العامري فاروق وزير الرياضة المصري علي الدخول الي غرفة ملابس اللاعبين وصافحهم وقدم لهم التهنئة.

ليست هناك تعليقات :