الألتراس تعلن الانسحاب من ميدان التحرير رفضا للعنف الموجه ضد الداخلية


انهت رابطة التراس اهلاوي وجودها بميدان التحرير بشكل رسمي , بعد قيام اعضائها بمسيرة من النادي الاهلي , مرورا بكوبري قصر النيل وصولا الي ميدان التحرير من اجل احياء ذكري شهداء شارع محمد محمود .


و كانت اعداد ضخمة من مجموعة التراس اهلاوي قد تجمعت امام القلعة الحمراء في الرابعة من عصر اليوم الجمعة , و قامت بمسيرة الي ميدان التحرير هتفت خلالها للشهداء , و نددت بوزارة الداخلية , الا ان المجموعة اكتفت بالوجود نحو ساعة في الميدان , قبل ان تقرر الرحيل و تترك الاختيار لاعضائها بالرحيل او البقاء بصفته الخاصة .

و اكدت الالتراس ان الرابطة غير مسئولة عن مشاركة اي عضو في احداث الضرب و الاشتباكات الموجودة في الميدان .

و قد صرح مصدر امني بوزارة الداخلية بان هناك محاولات من البعض للاحتكاك بالقوات المكلفة بتامين مجلسي الشعب و الشوري و المنشآت المهمة في محيط شارع القصر العيني .

و اوضح المصدر الامني في بيان صادر عن وزارة الداخلية مساء اليوم الجمعة انه تم القاء كرات اللهب و زجاجات المولوتوف علي تلك المنشآت , ما يضطر قوات الامن من آن الي آخر الي استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع لمنع تلك الاعتداءات , و التي اسفرت حتي الآن عن اصابة 3 ضباط من بينهم لواء و 5 افراد شرطة باصابات خطيرة نقلوا علي اثرها الي المستشفي لتلقي العلاج اللازم .

و تناشد وزارة الداخلية جميع الاطراف عدم تصعيد الموقف او الاحتكاك بالقوات , و تذكرهم بان قوات الشرطة هي المسئولة عن حماية ممتلكاتهم و توفير الامن لهم , و انهم شركاء في حماية امن بلدهم , و تطالبهم بالتعبير عن آرائهم و مواقفهم بحرية كاملة و في اطار من السلمية -- كما تناشد الرموز السياسية و الثورية القيام بواجبها لمنع تلك التعديات .

ليست هناك تعليقات :