العربية تكذب أكثر لاشعال الوضع في مصر و لتجعله أخطر لصالح المالك السعودي و المستضيف الاماراتي


كشفت مصادر موثوقة داخل قناة العربية التي تبث ارسالها من دبي , و تمولها المملكة العربية السعودية و يرأسها السعودي عبد الرحمان الراشد , ان القناة بدات في شن حملة دعائية ضخمة مدفوعة الثمن من دول خليجية ضد الرئيس محمد مرسي , و تقول تقديرات المصدر ان مبلغ الصفقة يقارب المائة مليون دولار أمريكي .


و مع بدء تنفيذ الحملة تغيرت خريطة القناة الاخبارية تماما , حيث قررت ادارة الشبكة الغاء قائمة البرامج و المعلومات الاخبارية و اتاحة المساحة كاملة لتغطية ما يحدث في الشارع المصري مع التخلي حتى عن تغطية الثورة السورية , و كانت التعليمات : تضخيم الاحداث بما يوحي للمشاهد المصري ان هناك حشودا كبيرة في الشارع , و تصادمات و ان الوضع في مصر سيئ للغاية و ان موجة الاحتجاجات واسعة , و منتشرة في كافة انحاء الجمهورية .


و قد قال المصدر ' تقوم القناة باستضافة محللين معروفون بعدائهم للاخوان و الرئيس مرسي دون اعطاء مساحة مساوية للرد علي ما يكيلوه من اتهامات الي جانب بث اخبار علي تويتر و فيسبوك غالبيتها كاذبة .


و أضاف المصدر : ' يقوم المعدون بادخال صور قديمة و فيديوهات من مليونيات , و مسيرات سابقة ترجع لثورة 25 يناير بعكس ما هو موجود في الشارع الآن , كما ان هناك توصيات للمراسلين بتضخيم الحدث اثناء دخولهم علي الهواء بتعليمات سابقة بما يوحي بانفجار الوضع في مصر ' .

و قد كشف المصدر ذاته ان هناك حالة استياء بين الكثير من العاملين في شبكة قناة العربية الفضائية من فنيين , و معدين , و مقدمي برامج , و مدخلي بيانات و هم في حالة ذهول لان الواقعة غير مسبوقة , كما تقدم مدير بوحدة البث باستقالته و هو المهندس سالم عبد الرحمن النادي .

ليست هناك تعليقات :