الاخوان المسلمين تعلن ترحيبها ببيان الجيش الرافض للعنف و تدعو للتجاوب معه


سارعت جماعة الاخوان المسلمين الى الترحيب ببيان الجيش الذي أعلن رفض القوات السملحة لأعمال العنف , و جاء ترحيب الجماعة في تصريحات لأعضائها بعيد المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقرها الأساسي في المقطم .


و كانت القوات المسلحة قد اصدرت قبل قليل بيانا توصل حديث العرب بنسخة منه , و فيما يلي النص الكامل للبيان :

تتابع القوات المسلحة بمزيد من الآسي و القلق تطورات الموقف الحالي وما آلت اليه من انقسامات , وما نتج عن ذلك من احداث مؤسفة كان من نتيجتها ضحايا ومصابين بما ينذر بمخاطر شديدة نتيجة استمرار مثل هذه الانقسامات , التي تهدد اركان الدولة المصرية , وتعصف بامنها القومي -- وتاسيسا علي ما سبق ومن منطلق مسئوليتنا الوطنية في المحافظة علي الامن القومي المصري _ تؤكد القوات المسلحة علي ما يلي : 


1 _ ان الشعب المصري العظيم الذي ابهر العالم بثورته السلمية في 25 يناير 2011 و فوت الفرصة علي كل من اراد ان ينحرف بالثورة عن مسارها السلمي لقادر بوعيه وادراكه علي الاستمرار في التعبير عن اراءه سلميا بعيدا عن كل مظاهر العنف التي تشهدها البلاد حاليا .


2 _ ان منهج الحوار هو الاسلوب الامثل و الوحيد للوصول الي توافق يحقق مصالح الوطن و المواطنين , وان عكس ذلك يدخلنا في نفق مظلم نتائجه كارثيه , وهو امر لن نسمح به .


3 _ تنحاز المؤسسة العسكرية دائما الي شعب مصر العظيم وتحرص علي وحدة صفه , وهي جزء اصيل من نسيجه الوطني وترابه المقدس , وتاكد ذلك من خلال الاحداث الكبري التي مرت بها مصر عبر السنين -- وفي هذا الاطار نؤكد وندعم الحوار الوطني و المسار الديمقراطي الجاد و المخلص حول القضايا و النقاط المختلف عليها وصولا للتوافق الذي يجمع كافة اطياف الوطن .


4 _ ان اختلاف الاشقاء من المصريين بشان آراء وتوجهات سياسية وحزبية هو امر يسهل قبوله وتفهمه , الا ان وصول الخلاف وتصاعده الي صدام او صراع امرا يجب ان نتجنبه جميعا ونسعي دائما لتجاوزه كاساس للتفاهم بين كافة شركاء الوطن .


5 _ ان عدم الوصول الي توافق واستمرار الصراع لن يكون في صالح ايا من الاطراف وسيدفع ثمن ذلك الوطن باكمله -- وفي هذا الاطار يجدر بنا جميعا ان نراقب بحذر شديد ما تشهده الساحة الداخلية و الاقليمية و الدولية من تطورات بالغة الحساسية , حتي نتجنب الوقوع في تقديرات وحسابات خاطئة تجعلنا لا نفرق بين متطلبات معالجة الازمة الحالية وبين الثوابت الاستراتيجية المؤسسة علي الشرعية القانونية و القواعد الديمقراطية التي توافقنا عليها وقبلنا التحرك الي المستقبل علي اساسها .


6 _ ان القوات المسلحة المصرية بوعي وانضباط رجالها التزمت علي مر التاريخ بالمحافظة علي امن وسلامة الوطن و المواطنين ومازالت وستظل كذلك , الا انها تدرك مسئوليتها الوطنية في المحافظة علي مصالح الوطن العليا وتامين وحماية الاهداف الحيوية و المنشآت العامة ومصالح المواطنين الابرياء -- وفي هذا الاطار نوجه الشكر الي رجال القوات المسلحة الشرفاء علي تحملهم للمسئولية في تامين هذا الوطن العزيز بكل صدق واخلاص وتفاني .


حمي الله مصر والف بين قلوب رجالها وسدد علي طريق الخير خطي ابنائها الشرفاء

ليست هناك تعليقات :