نائب الرئيس : سيعلن عن تفاصيل مؤامرة الانقلاب على الرئيس مرسي في الوقت المناسب


اعلن محمود مكي , نائب الرئيس محمد مرسي , مساء اليوم الجمعة , ان الرئيس علي استعداد للموافقة علي تاجيل الاستفتاء علي الدستور شرط تحصين هذا التاجيل من الطعن عليه امام القضاء .


و قال مكي : ' نحن محكومون بمادة في الاعلان الدستوري تلزم الرئيس بعرض مشروع الدستور بعد تلقيه علي الاستفتاء في مدة لا تتجاوز 15 يوما ' , مضيفا انه يجب ان تقدم القوي السياسية التي ترغب في التاجيل ضمانة حتي لا يتم الطعن بعد ذلك علي قرار الرئيس و لا يتهم بمخالفة الاعلان الدستوري .

و اوضح , ان لجنة الانتخابات وافقت علي تاجيل تصويت المصريين في الخارج علي مشروع الدستور , مشيرا الي ان لجنة الانتخابات وافقت علي طلب وزير الخارجية المقدم منذ اكثر من يومين بتاجيل اجراء الاستفتاء للمصريين في الخارج .

و اضاف مكي , في تصريحات للجزيرة مباشر مصر , : ' تاجيل الاستفتاء في الخارج قرار اللجنة العليا للانتخابات وليس قرار الرئاسة ' .

و أكمل ' لا يصح ان تتبني المعارضة اسقاط رئيس اتي بانتخابات حرة و نزيهة و بارادة 12 مليون مواطن مصري علي الاقل داخل مصر ' .

و تابع ' البرادعي وعدني بالرجوع لزملائه للتوصل لقرار بشان حضور الحوار من عدمه ' .

و شدد على أن ' الاجهزة المكلفة هي المعنية بحماية قصر الاتحادية و جميع المؤسسات , و أن الخط الاحمر الوحيد الذي نلتزم به هو احترام اراده الشعب ' .

و أضاف ' هناك بالفعل مؤامرات كانت تدبر للسيطرة علي الحكم , و الرئيس وحده صاحب قرار الاعلان عن تلك التفاصيل في الوقت المناسب , و اطلعت بنفسي علي تفاصيل تلك المؤامرات و سيكشف عنها في الوقت المناسب ' .


و اكد مكي , ان الرئيس لن يرفض للقوي السياسية طلب التاجيل طالما انه لن يخالف الارادة الشعبية ' التي اقرت من خلال استفتاء الاعلان الدستوري الصادر في مارس 2011 , موضحا انه ' لا بد من بحث ماذا سيحدث بعد تاجيل الاستفتاء ' .

و كانت اللجنة العليا للانتخابات قررت مساء اليوم , الجمعة , تاجيل موعد تصويت المصريين في الخارج علي الاستفتاء علي مشروع الدستور الجديد بصورة مباشرة او بريديا , الي يوم الاربعاء الموافق 12 ديسمبر الجاري وحتي السبت الموافق 15 ديسمبر الجاري وذلك اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا وحتي الساعة الثامنة مساء بتوقيت مقر كل بعثة دبلوماسية .

و جاء قرار اللجنة العليا للانتخابات استجابة للطلب المقدم من وزارة الخارجية بتاجيل الموعد المحدد لتصويت المصريين في الخارج في الاستفتاء علي مشروع الدستور و الذي كان من المحدد له ان يجري اعتبارا من غد السبت .

و اشارت اللجنة الي ان هذا التاجيل ياتي لتمكين البعثات الدبلوماسية من استكمال الاستعدادات اللازمة للاستفتاء علي الدستور .

ليست هناك تعليقات :