مفاجئة مدوية نادي القضاة برئاسة الزند يكذب ادعاءات المعارضة حول انتحال صفة قضاة في لجان الاستفتاء


اكد المستشار الدكتور احمد قناوي , عضو مجلس ادارة نادي القضاة , و عضو غرفة عمليات النادي لمتابعة الاستفتاء , ان بلاغات انتحال صفة قضاة يشرفون علي اللجان الانتخابية بالقاهرة في المرحلة الاولي من الاستفتاء علي الدستور امس السبت غير صحيحة .

و قال قناوي ان اعضاء بالغرفة توجهوا امس الي بعض اللجان التي وردت شكاوي بوجود تجاوزات فيها بالقاهرة , و خاصة دائرتي مدينة نصر و مصر الجديدة , حيث تبين ان المشرفين علي هذه اللجان اعضاء بهيئة قضايا الدولة , رفضوا ابراز تحقيق شخصيتهم , ما اثار الشكوك لدي الناخبين .


و اشار عضو غرفة عمليات نادي القضاة الي ان اعضاء الغرفة لم يتمكنوا من التحقق من صحة البلاغات و الشكاوي التي وردت من المواطنين في المحافظات او عدم صحتها , نتيجة صعوبة سفرهم الي المحافظات خارج القاهرة .

مشددا علي ان النادي لا يسعي الي تشويه احد او التشكيك في الاستفتاء كما اشاع البعض , و اوضح قناوي ان اكثر من 130 مواطنا من مختلف المحافظات تقدموا بشكاواهم و بلاغاتهم لغرفة العمليات بنادي القضاة , طوال امس السبت , و ان نسبة عدد القضاة المشاركين في الاشراف علي الاستفتاء لم تتجاوز 16 في المائة من رجال القضاء العادي و النيابة العامة .

من جانبه , لفت المستشار صلاح الشاهد , عضو مجلس ادارة نادي القضاة , و عضو غرفة العمليات , الي ان الغرفة تلقت 50 بلاغا بشان عدم وجود قضاة في اللجان , و انتحال غير قضاة صفة القضاة للاشراف علي لجان الاستفتاء , بالاضافة الي 45 بلاغا عن حالات رفض قضاة ابراز تحقيق شخصيتهم , و 40 شكوي من عدم ختم اوراق الاستفتاء , و 100 شكوي اخري .


و اكد صلاح الشاهد ان هناك بلاغات تحققت غرفة العمليات من صحتها و اخري تاكدوا من عدم صحتها , بعد توجه اعضاء من غرفة العمليات الي مقار بعض اللجان الانتخابية التي وردت بشانها شكاوي .

ليست هناك تعليقات :