عمران فيراسات الباكستاني الذي ارتد عن الاسلام يطلق فيلم مسيئ للنبي محمد في بلجيكا


رفعت وزارة الداخلية البلجيكية مستوي الاستنفار الامني الي الدرجة الثالثة علي مقياس من اربع درجات , و ذلك علي خلفية الظهور المرتقب لفيلم يعادي الاسلام , و قد قام بتصوير فيلم ' النبي البريء ' عمران فيراسات الباكستاني الاصل المقيم في اسبانيا .


و تشير وسائل الاعلام الي ان النبي صلي الله عليه و سلم تمت الاساءة له في هذا الفليم بشكل يهين مشاعر المؤمنين .


و يقول فيراسات ان فيلم ' براءة المسلمين ' سيئ السمعة الذي انتج في الولايات المتحدة هو ما الهمه لتصوير هذا الفيلم الجديد .


و يعتقد ان عمران فيراسات , الشاب الباكستاني الذي انخلع عن الاسلام و يعيش في اسبانيا , يلقي دعما من جهات معادية للمسلمين داخل اسبانيا , اذ انشا موقعا علي الانترنت خصصه لمهاجمة الاسلام و المس بالنبي الكريم محمد صلي الله عليه و سلم و نشر رسوم كاريكاتورية ساخرة باهم اعمدة الدين الاسلامي , كما ضمنه سيرة للنبي عليه الصلاة و السلام كلها اكاذيب و ترهات .


و قد بدات قصة هذا الباكستاني عام 1998 عندما تم اعتقاله بسبب علاقة غير شرعية مع فتاة اندونيسية غير مسلمة , و تعرض للتعذيب علي يد سلطات بلاده التي يمنع قانونها العلاقة مع غير المسلمات , و هو ما دفعه الي الهجرة معها الي اسبانيا حيث يبدو انه اتخذ ورقة الهجوم علي الاسلام مدخلا الي ايجاد مكان له فوق التراب الاسباني و الحصول علي عطف الجمعيات الحقوقية باسم حرية التعبير المزعومة .


جدير بالذكر ان ظهور مقاطع من فيلم ' براءة المسلمين ' المسيء للنبي الكريم محمد صلي الله عليه و سلم تسبب في موجة عارمة من الاحتجاجات في العالم الاسلامي , كما شهدت بعض البلدان اضطربات امام بعثات الولايات المتحدة الدبلوماسية .


و كانت ابرز هذه التظاهرات تلك التي اقيمت خارج القنصلية الامريكية في مدينة بنغازي الليبية , و ادت احداثها الي مقتل السفير الامريكي , كريس ستيفنز و ثلاثة امريكيين آخرين .


و في لبنان , قتل شخص واصيب 25 آخرين بجروح في مواجهات بين متظاهرين وقوي الامن اعقبت احراق مطعم ' كي اف سي ' للوجبات السريعة في طرابلس في شمال لبنان .


و ظلت السفارات الغربية في انحاء العالم الاسلامي في حالة تاهب ودعت واشنطن الي الانتباه بعد استمرار العنف المناهض للولايات المتحدة علي مدي ايام بسبب الفيلم .

ليست هناك تعليقات :