وزير الداخلية يكشف تكلفات الرئيس مرسي و يؤكد أن أمن ال 90 مليون مسؤوليته

اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية في حكومة هشام قنديل

قال اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية : ان امن 90 مليون مصري في رقبته , وتعهد بتوفير المناخ المناسب للاستثمار , و ذلك بعد حلف اليمن الدستورية .

و شدد على ان الرئيس محمد مرسي وجه خلال الاجتماع الوزاري عدة تكليفات , اولها ضرورة استكمال المنظومة الامنية و التواجد الامني بالشارع المصري بنسبة 100 % , و احترام حقوق المواطن , فضلا عن تنفيذ بنود البرنامج الرئاسي للرئيس و الخاصة بتحسين الخدمات المرورية .

و اوضح ان الرئيس مرسي شدد علي ضرورة دعم الامن للوصول الي استقرار امني يساعد علي جذب الاستثمارات خلال المرحلة القادمة.

و لفت الوزير الي انه سوف يتم البناء علي ما تم خلال الفترة الماضية من نجاحات لوزارة الداخلية وقوات الشرطة في جميع المحافظات . لاستعادة الامن بصورة كاملة و مكافحة الجريمة .

و اوضح ان وجود السلاح و انتشاره بصورة غير مشروعة يؤدي الي مخاطر ضخمة تهدد استقرار الوطن , مضيفا الي هناك جهود بداتها وزارة الداخلية خلال الفترة الماضية لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة .

و اكد ابراهيم تشكيل خطة متكاملة لمواجهتها تقوم بالحد من تهريب الاسلحة و جمع ما تسرب للداخل , و مواجهة التهريب سوف يتم بتكثيف مزيد من الاجراءات في المحافظات الحدودية التي يتسرب منها السلاح المهرب مثل اسوان و مطروح , بحيث سوف يتم نشر اكبر عدد من الكمائن الموجودة حاليا لقطع خطوط التهريب علي طول الطرق .

ليست هناك تعليقات :