الأمن الوطني يبدأ التحري عن أعضاء مجموعات العنف ' بلاك بلوك '


قرر مجلس الشوري احالة بلاغ للنائب العام حول ما يسمي بمجموعات البلاك بوك , البلاغ تم تقديمه بعد موافقة النواب وبعد تقديم بيان بذلك من نائب السويس عصام شبل وقال فيه انه شاهد هؤلاء في برنامج تليفزيوني في احدي القنوات الخاصة ' التحرير ' . وقال ان ظهور ملثم في كندا يعرضه لعقوبة الحبس لمدة 10 سنوات .


كما قرر المجلس بموافقة رئيس المجلس احمد فهمي الطلب من جهاز الامن الوطني جمع معلومات عن مجموعات البلاك بلوك , و قال شبل انه سيتقدم بمشروع قانون لتغليظ العقوبات علي الملثمين ومن يرتكبون اعمال العنف .


و اوضح النائب انه سوف يستعين بالتشريع الكندي الذي تنص مواده علي مواجهة البلاك بلوك بعبارة ' اكشف وجهك في المظاهرات والا تعرضت لعقوبة الحبس 10 سنوات ' , مع تعديل قانون العقوبات وتغليظ عقوبة حمل السلاح اثناء المظاهرات. 


وقد تم عرض فقرة من البرنامج التليفزيوني الخاص الذي ظهر فيه البلاك بوك علي قناة التحرير , حيث قال عناصر هذه المجموعة ان ظهورهم جاء رد فعل علي جرائم الاخوان المسلمين وميليشياتهم امام قصر الاتحادية وبعد فشل رئيس الجمهورية في سياساته وعجز الحكومة , و هنا طلب رئيس المجلس احمد فهمي وقف الشريط. وقال عصام شبل انه لابد من سؤال وزير الاعلام عن وضع قناة التحرير. 


بينما طالب محمد عبد اللطيف ممثل حزب الوسط بفتح مناقشة في مجلس الشوري حول سلوكيات القنوات الفضائية وتجاوزاتها مع تشكيل لجنة من شيوخ الاعلام لتوضيح الممارسات الاعلامية التي تمارسها بعض الفضائيات وما تقدمه من موضوعات تؤصل فكر العمليات الارهابية حتي يعلم الراي العام ما هو الفرق بين الاعلام الحر المسئول وبين الاعلام المحرض و الذي يسعي الي نشر الفوضي وحرق البلاد.

ليست هناك تعليقات :