بعد تواضروس أبو حامد ينحني لتقبيل يد قمص قبطي


في تصرف شاذ قام محمد ابو حامد مؤسس حزب حياة المصريين بتقبيل يد القمص سرجيوس سرجيوس الوكيل البطريركي للكنيسة القبطية الارثوذكسية قبل دخوله الي الكاتدرائية .


يشار الى ان ابو حامد انحني في وقت سابق امام الانبا تاوضروس و قبل يده و طلب منه البركة , و قد سارع الناشط السياسي المثير للجدل الي اطلاق عدة تصريحات اعترف فيها بالواقعة و حاول تبريرها بقوله انه فعل ذلك من باب الاحترام للبابا كشخصية وطنية و دينية مرموقة , و انه لا يجد حرجا في ذلك , و استنكر دعوة بعض الشخصيات الاسلامية له للتوبة و الاستغفار عن فعلته باعتبارها مناقضة للقيم الاسلامية , فيما اعتبر نشطاء ان ما فعله يمثل مزايدة فجة و صادمة للمشاعر .


يشار الى ان ابو حامد كان قد سبق و اثار ضجة اخري عندما انتشرت صوره و الفيديوهات الخاصة بتقبيله يد البابا الراحل شنودة الثالث , كما تثير علاقاته الوثيقة بدوائر كنسية و رجال اعمال اقباط علامات استفهام كثيرة عند خصومه السياسيين .


و كان ابو حامد قد كتب عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي ' تويتر ' : الي الاخوان المتاسلمين و السلفيين و حازمون و كلكم , ايوه بحب المسيحين و الله بحب المسيحين و المصحف بحب المسيحين محمد ابو حامد يحب المسيحين .

ليست هناك تعليقات :