الرئاسة تقبل استقالة العريان و توضح أسبابها و الاخوان تنفي اجباره على تقديمها


صرح الناطق باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي , بان تقديم الدكتور عصام العريان لاستقالته من منصب مستشار رئيس الجمهورية , يرجع الي رغبته في عدم الجمع بين وجوده في السلطة التشريعية و السلطة التنفيذية في وقت واحد , بعد ان اصبح زعيم الكتلة البرلمانية لحزب الحرية و العدالة في مجلس الشوري , مما يتعارض مع وجوده في منصب تنفيذي كمستشار لرئيس الجمهورية.

هذا نفي المستشار الاعلامي لحزب الحرية و العدالة احمد سبيع ما تردد عن اجبار الحزب للدكتور عصام العريان علي الاستقالة من منصبه بالهيئة الاستشارية للرئيس محمد مرسي .


و قال سبيع : ' الدكتور العريان كان امينا وصادقا مع نفسه , لانه شعر بانه لن يكون قادرا علي ممارسة مهامه بالهيئة الاستشارية للرئاسة , وراي ان يقدم استقالته لان عليه مسؤولية كبيرة كزعيم للاغلبية بمجلس الشوري , وادرك انه من الصعب ان يجمع بين مهامه في السلطتين التشريعية و التنفيذية .


و أضاف المستشار الاعلامي لحزب الحرية و العدالة : ' ما يتردد عن اجبار حزب الحرية و العدالة للدكتور العريان علي استقالته من مهامه كمستشار للرئيس كلام عارٍ تماما من الصحة , وكل ما حدث ان الحزب في اجتماع مكتبه التنفيذي _الخميس الماضي_ طلب من العريان توضيح موقفه من تصريحاته الخاصة باليهود , واوضح ان هذه التصريحات تمثل وجهة نظره الشخصية ولا تعبر مطلقا عن وجهة نظر الحزب ' .


و اختتم سبيع تصريحاته مؤكدا علي تقدير حزب الحرية و العدالة لمكانة الدكتور عصام العريان , مضيفا ان الحزب يعترف بمكانته وقيمته كقيادي بحزب الحرية و العدالة وجماعة الاخوان المسلمين .

ليست هناك تعليقات :