صباحي يحرض لاسقاط مرسي : موعدنا غدا لاكمال الثورة الثانية و لا حوار مع الرئيس الا بشروطنا



قال حمدين صباحي , مؤسس التيار الشعبي , انه نظرا للبس الذي حدث اليوم , بعد توقيعه علي وثقة الازهر , يشرفني ان اوضح لشعبنا العظيم ان توقيعنا علي هذه الوثيقة ياتي لادانة و نبذ العنف الذي آمنت , كما امنتم دوما , بانه ليس طريق ثورتنا , فلقد هزمت ثورتنا جيش الامن المركزي التابع لمبارك و العادلي بصدور شبابنا العارية و الشجاعة , و سقط النظام و امنه المركزي اخلاقيا قبل ان ينهار علي الارض .

و اضاف ' صباحي ' , في بيان له تم نشره علي صفحة التيار الشعبي علي موقع التواصل الاجتماعي ' فيس بوك ' , قائلا , ' لكني لم اوقع علي وقف المد الثوري او وقف الموجة الثالثة الحالية العالية للثورة المصرية التي بدات في ذكراها الثانية الغالية ' .

و أضاف ' صباحي ' , ' اؤكد لكم انني لم و لن اوقع علي اي اتفاق يساوي بين قتل الشهداء و المصابين من شباب ثورتنا و ابناء مدن القناة الباسلة علي يد السلطة و بين رد فعل غاضب من المتظاهرين , و لن ندخل حوارا مع احد , ايا كان , قبل وقف القتل و نزيف الدم و غل يد الشرطة , و قبل رفع حالة الطوارئ كليا , و التي تمثل عقابا جماعيا ظالما علي السويس و بورسعيد و الاسماعيلية , و لن ندخل في صفقات علي حساب الشهداء او نعقد الصفقات و المساومات علي حساب الدم و الثورة و الوطن ' .

و اكد ' صباحي ' , ان مطالبنا التي لن نتنازل عنها قبل اي حوار , هي محاكمة عاجلة و ناجزة لكل من قتل و اصاب اكثر من الف شهيد و مصاب في اقل من خمسة ايام , و في ظل نظام يراسه حاكم اتت به الثورة الي كرسيه .

و قال ' صباحي ' , ' نؤكد هنا باوضح صورة ممكنة , لقد وقعنا علي ما آمنا به من الدفاع عن سلمية الثورة , و لكن شروطنا للحوار هي لم تتغير , و هي شروط املاها الميدان و املتها الثورة و ارواح الشهداء و عيون المصابين التي خمد نور عيونها الغالية لتبصر مصر ' .

و اختتم ' صباحي ' قائلا , ' موعدنا غدا لاستئناف ما بداته ثورتنا من نزول لكل طبقات الشعب منذ الثاني و العشرين من نوفمبر ضد الاعلان الدستور الديكتاتوري , منذ مشهد الاحاطة السلمي العظيم بمقر الحكم في الاتحادية , من اجل انتشال شعبنا الفقير من براثن استغلال نظام الاخوان الذي حل محل استغلال الحزب الوطني المنحل , ومن اجل انجاز اهداف ثورة يناير المجيدة , و هي ' العيش و الحرية و العدالة الاجتماعية ' .

ليست هناك تعليقات :