بالفيديو بلطجية من المعتصمين في التحرير يهاجمون وقفة أهالي المعتقلين في الامارات


اقتحم عدد من المعتصمين في ميدان التحرير , الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها اسر المصريين المحتجزين في الامارات , امام مقر جامعة الدول العربية , اليوم الاحد , للمطالبة بالافراج عن ذويهم المصريين ال11 المحتجزين في الامارات .

و خلال الوقفة الاحتجاجية , قام مجموعة من البلطجية القادمين من ميدان التحرير الي مقر الجامعة العربية , حاملين جميع انواع الاسلحة البيضاء , و ارتدي بعضهم جلاليب , و قام آخرون بنزع اللافتات التي وضعها اسر المصريين المحتجزين في الامارات , وكتبوا فيها مطالباتهم بالافراج عن ذويهم , كما وجه البلطجية السباب لهؤلاء الاسر و روعوهم بالاسلحة و السيوف كي ينصرفوا و يفضوا وقفتهم الاحتجاجية بالقوة .

و تمكن بعض الاسر من القبض علي احد البلطجية , لكنهم خلال توجههم به الي اقرب قسم شرطة لتسليمه , لاحظوا توافد العديد من البلطجية مقبلين ناحيتهم كي يجبروهم علي ترك البلطجي , و عدم تسليمه للشرطة , و بالفعل تركوه في منتصف الشارع , خشية علي ارواحهم .

و قد لوحظ عدم  تدخل اي من قوات الامن المعنية بتامين مقر الجامعة العربية بميدان التحرير , حيث قام البلطجية بالاعتداء بالضرب علي اسر المصريين المنظمين للوقفة اكثر من مرة , ونجحوا في تفريقهم , وهرولوا خلفهم في الشارع كي يتمكنوا من التعدي عليهم بالاسلحة , وكذلك حاولوا الامساك ببعض الصحفيين خلال تغطيتهم الوقفة , الا ان المحاولة باءت بالفشل نتيجة تمكنهم من الفرار دون اصابة احد منهم.

وقالت رحاب الهواري , زوجة المهندس مراد محمد صابر , ان زوجها يعمل بدولة الامارات , منذ 18 عاما , وكانت مقيمة معه هي وابناؤهما , مشيرة الي انه تنقل من شركة الي اخري , حتي تمكن من انشاء شركة مقاولات خاصة به , متسائلة : هل يعقل ان يتم اعتقال رجل عمل بدولة 18 عاما دون دليل علي اتهامه بتهمة الارهاب؟.

واستنكرت الهواري , عدم رد اي جهة من الجهات المعنية بالمصريين في الخارج خصوصا انهم تقدموا بالعديد من الطلبات و الشكاوي للافراج عن ذويهم , ولا احد يجيبهم , وذلك علي حد قولها.

واعربت الهواري , عن استغرابها من موقف مدينة دبي , وهو اعتقال ذويهم وتوجيه تهم لهم دون سند بالارهاب كما ذكرت احدي الصحف الامارتية , مشيرا الي ان اقصي المواقف التي يجب اتخاذها من قبل السلطات الامارتية هو الاستبعاد من الامارات وترحيلهم الي مصر .


شاهد الفيديو :



ليست هناك تعليقات :