الزند يهدد مكي بالتصعيد بعد انتهاء المهلة و يطالبه باقالة النائب العام


طالب المستشار محمود حلمي الشريف , الناطق الرسمي لنادي القضاة , المستشار احمد مكي وزير العدل , بتنفيذ وعده لوفد نادي القضاة و رؤساء اندية قضاة الاقاليم , الذي التقاه الاسبوع الماضي , بحل ازمة النائب العام , المستشار طلعت عبد الله , خلال اسبوعين , مشيرا الي ان مهلة الاسبوعين ستنتهي يوم الاثنين القادم , و لابد ان يكون هناك حل .

و شدد  ' الشريف ' على انه لا سبيل لاحتواء الازمة الا بالحوار , سواء مع مجلس القضاء الاعلي او وزير العدل باعتباره احد شيوخ القضاة و ليس باعتباره ممثلا للسلطة التنفيذية .


مشيرا الي ان كافة من حضروا اجتماع وزير العدل يطالبونه بتنفيذ وعده بحل الازمة برمتها , الذي يكمن في ترك المستشار طلعت عبد الله لمنصب النائب العام و عودته الي القضاء , و ترشيح مجلس القضاء الاعلي من سيتولي المنصب بدلا منه , و عودة اعضاء النيابة للعمل .

و شدد ' الشريف ' علي ضرورة تنفيذ مطلب رجال النيابة العامة بالدفاع عن استقلال القضاء , و ان يكون كل قرار يصدر يتماشي مع الشرعية القانونية و الدستورية و مع الثوابت و الاعراف القضائية .

و في سياق متصل , ارجأ اعضاء النيابة العامة اجتماعهم الذي كان مزمعا عقده السبت القادم , الي يوم الاثنين القادم , انتظارا لانتهاء مهلة الاسبوعين التي طلبها ' مكي ' و التي ستنتهي الاثنين , و ذلك لمناقشة الاجراءات التي سيلجاون اليها في ضوء ما ستسفر اليه مبادرة وزير العدل لحل الازمة , و المناقشات مع مجلس القضاء الاعلى .

ليست هناك تعليقات :