صحف اسرائيل تدافع عن جبهة الانقاذ : أنصار بلاك بلوك مؤيدون لمرسي !



قالت صحيفة ' معاريف ' الاسرائيلية , ان هناك تكهنات بان اعضاء عصابة ' البلاك بلوك ' هم من مؤيدي الرئيس محمد مرسي , وانهم يهدفون بتصرفاتهم الي تشويه سمعة المتظاهرين ضد النظام الحاكم , و اظهارهم كمخربين , في محاولة من الصحيفة للدفاع عن جبهة الانقاذ الوطني .

وسلطت الصحيفة الضوء علي المجموعة التي تبنت القيام باعمال تخريبية خلال الفترة الاخيرة في مصر , قائلة ان ' الفوضويين ملثمي الوجوه احرقوا مؤسسات الاخوان المسلمين ولا يخشون الدخول في مواجهات مع الشرطة وقوات الامن ' .


واضافت ' اسمهم ارتبط بحرق المحال و السيارات و المنازل خلال الاحتجاجات وهم لا يخشون الدخول في مواجهات مع الشرطة وقوات الامن , لقد قام اعضاء تلك المجموعة باحراق مؤسسات جماعة الاخوان المسلمين في انحاء مصر ' .


ونقلت الصحيفة عن فيلم بثه افراد ' بلاك بلوك ' علي الشبكات الاجتماعية : ' نحن في جماعة البلاك بوك ننتمي الي حركة الاحتجاج العالمية , حاولنا لسنوات تطبيق حقوق الانسان في مصر و العمل ضد فساد السلطات ' .


واشارت الي ان الفيلم الذي رافقته موسيقي ' روك ' صاخبة , يعرض اعضاء المجموعة وهم يسيرون في احد شوارع الاسكندرية , وهم يرتدون ' زيا اسود اللون ' , مضيفة ان مدونين مصريين حاولوا معرفة طبيعة تلك المجموعة , جزء من هؤلاء المدونين كتب ان الحديث يدور عن فوضويين تجمعوا معا.


فيما قال آخرون ان الحديث يدور عن مجموعة له علاقة بجماعة مجهولة , وكدليل علي ذلك عرضوا فيلما في نهايته يظهر اعضاء ' بلاك بوك وهم يرتدون القناع المشهور لفيلم فانديتا الفوضوي الذي حاول اسقاط النظام الفاشي في بريطانيا ' .


لكنها قالت ان اعمال العنف و التدمير الذي يقوم به اعضاء ' بلاك بلوك ' زاد من تكهنات المدونين بان هؤلاء الافراد من مؤيدي الرئيس محمد مرسي , يحاولون تشويه سمعة المتظاهرين ضد النظام الحاكم , واظهارهم كمخربين وعنيفين.

ليست هناك تعليقات :