اغلاق معرض للديناصورات في السعودية يثير سخرية نشطاء تويتر



قامت الشرطة الدينية بالسعودية المعروفة بهيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر باغلاق معرض للديناصورات في احد المراكز التجارية الواقعة في مدينة الدمام , مما اثار جدلا واسعا بين المدونين علي شبكات التواصل الاجتماعي و خاصة ' تويتر ' .

و عرض النشطاء علي ' تويتر ' لتوقعاتهم عن الاسباب التي تقف وراء اغلاق المعرض , فاعتبر احدهم ان الشرطة خافت ان يعبد الناس هذه المجسمات كاصنام الجاهلية , فيما راي مدون آخر ان العملية مؤقتة ريثما يتمكن خبراء الهيئة من تحديد الذكور و الاناث ليتم فصلهم بعد ذلك في قاعات مختلفة , فالاختلاط مرفوض حسب قوانين المملكة .


و سخر احدهم من الموضوع , وقال : ' شرطة الهيئة قبضت علي انثي احد الديناصورات المحترمين دون زوجها او احد من حَرَمها المرافقين فقررت عقاب الجميع , و اغلقتهم عن الناس ' .


و راي البعض الآخر من النشطاء ان ' شرطة الاخلاق بعيدة النظر , لذلك خشيت ان يقارن الناس بين عقل الديناصور وعقل الانسان في بعض ارض الله حيث مايزال الانسان يعيش في عصر الديناصور نفسه ' , فيما اعتبر البعض الاخر ان ' تحنيط موظفي بعض الهيئات ' الذكية ' وعرضهم في معارض مشابهة سيكون ردا جيدا ومفيدا للاجيال القادمة علها تجد السر في وجود هؤلاء في زمننا هذا ' .

ليست هناك تعليقات :