السعودية اريل مهنا اللامي تخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية !



اعلنت اريل مهنا اللامي , امريكية من اصل سعودي , المراقبة علي الانتخابات , و المشرفة علي الحملة الانتخابية للرئيس الامريكي باراك اوباما , عزمها خوض انتخابات الرئاسة الامريكية عام 2020.

وقالت اريل _ في حوار اليوم مع صحيفة ' عكاظ ' السعودية _ ' انها ستسعي في حال توليها رئاسة امريكا لوضع القضية الفلسطينية علي طاولة النقاش -- آملة ان تتحرر قبل هذا التاريخ ' .


واوضحت انها ستعمل ايضا علي تشجيع كبار المستثمرين للتبرع بايجاد مساكن للمشردين الذين يفترشون الشوارع دون ماوي , وسن قانون صارم بالنسبة لحمل السلاح كي لا تحصل مجازر اخري كما تم في نيوتاون بولاية كونيتيكت.

وقالت اللامي _ بعدما شهدت الانتخابات الامريكية في الدورتين السابقتين بروز اسمها بشكل لافت _ ' تجربتي مع العمل في فريق دعم الرئيس اوباما كانت ثرية رغم حبس الانفاس لحظة اقتراب شهر نوفمبر وبخاصة انني كنت اراقب علي الانتخابات -- لكن احمد الله ان كللت جهودنا بالنصر ' .

وحول السبب الذي دفعها للانخراط في حملة الانتخابات الامريكية -- قالت ' كان صوت المناضل الافريقي مارتن لوثر كنج يرن في اذني حينما اعتلي المنصة عام 1957 مطالبا بمنح ابناء جلدته الحق في الانتخاب -- فشعرت بان اوباما هو ذلك الحلم الذي اغتيل الدكتور كنج قبل ان يراه واقعا ' .

واعربت عن اعتقادها في ان اوباما حقق انجازات كبيرة علي الرغم من تسلمه الرئاسة في فترة عصيبة عقب الرئيس الاسبق جورج بوش _ الذي خلف وراءه حروبا طاحنة وخسائر بشرية في كل من العراق , باكستان وافغانستان اضافة الي ازمة الاقتصاد العالمي _ الا ان اوباما تمكن خلال فترته الرئاسية الاولي من تحقيق عدد من الوعود التي قطعها قبيل وصوله للبيت الابيض مع تشديده اثناء ترشحه انها ستستغرق وقتا لتتحقق ومن بينها الانسحاب من العراق , خفض الضرائب واعادة صناعة السيارات الامريكية الي مكانتها.

وحول انتخابات الرئاسة الامريكية عام 2016 , قالت اريل مهنا اللامي ' اتوقع نجاحا باهرا لهيلاري كلينتون لكنني في حال اعلان مرشح حزب الخضر الناشط السياسي و المحامي الامريكي اللبناني رالف نادر عن نيته للترشح بشكل رسمي فساتشرف بالعمل معه علي الرغم من ضعف فرصه امام منافسيه لكنه يحمل سجلا زاخرا بالنضال الشرس في وجه الشركات الكبري -- ولرالف آراء جريئة تندد بالسياسة الامريكية الخارجية وبالاخص الشرق اوسطية ' .

يذكر ان اللامي ابنة ال 29 عاما , الامريكية ذات الاصول السعودية , ابنة السعودي الراحل الاكاديمي بجامعة الملك فيصل الدكتور مهنا اللامي , ولدت عام 1983 بمدينة اناربر بولاية ميشجان الامريكية و من حقها الترشح للرئاسة .

ليست هناك تعليقات :