حقيقة حركة ' كتالة ' النوبية المسلحة التي تقود دعوات انفصال النوبة عن مصر


كشفت معلومات صحفية عن حقيقة حركة ' كتالة ' النوبية المسلحة , و التي اثارت الراي العام في الفترة الاخيرة . بسبب الدعوات التي دعت اليها بوجوب انفصال النوبة واستقلالها للدفاع عن هويتها , حيث تبين ان رئيسها التنفيذي عاطل عن العمل سبق ان تم القبض عليه في حادث اعتداء علي فندق ايزيس بالقرية جبل تقوق المنتمي لها مؤسس الحركة وحبس لمدة اسبوع فيما قامت بعض وسائل الاعلام المغرضة بتضخيم قصة اختفائه و التي تبين بعد ذلك انها تمثيلية هزلية كان الغرض منها اثارة الراي العام .


و استنكر محمد الفاتح نائب رئيس حزب النور بمركز النوبة ما تناولته وسائل الاعلام حول اختطاف اسامة فاروق الرئيس التنفيذي لحركة كتالة النوبية , موضحا انها كانت تمثيلية هزلية كان الغرض منها اثارة الراي العام و استقطاب تعاطفه معه مشيرا الي ان مركز النوبة يحتوي علي 44 قرية لا يمثلها اسامة فاروق باي حال من الاحوال .


و أكمل نائب رئيس حزب النور بالنوبة ان الرئيس التنفيذي لحركة كتالة النوبية اسامة فاروق عاطل عن العمل وليس له اي مصدر رزق , مشيرا الي انه منذ اكثر من شهرين قام اسامة باخذ مجموعة من شباب بلدته ' جبل تقوق ' وقام بالهجوم علي فندق ايزيس الجزيرة بحجة انه مبني علي ارض تابعة لقريته ولا يملك الفندق فيها اي سهم واحد وتم القبض عليه وحبس لمدة اسبوع .


و اشار الفاتح الي علاقة اسامة فاروق بمحافظ اسوان , موضحا ان له علاقة وثيقة به منذ زمن بعيد .


و فجر الفاتح مفاجاة من العيار الثقيل , مشيرا الي ان قناة دريم قامت بحجز طيران ذهاب واياب له عندما استضافته في برنامج الاعلامي وائل الابراشي متسائلا ' لِمَ كل هذا الاهتمام بهذا الشخص الذي لا يمثل النوبة في شيء ' .


من جهة اخري , اكد عبد السلام نجم الدين امين حزب النور بالنوبة ان الغرض من كشف تلك الحقائق ليس التجريح في اشخاص بعينها و انما لكشف الحقائق امام الراي العام و ترك الحكم له في نهاية الامر يحكم كيف يشاء .

هناك تعليق واحد :

غير معرف يقول...

النوبيين هُم ليسوا مصريين, وإنما هُم من أصول إثيوبية, و أنا أتعجب من الحكومة المصرية إلى الآن لسماحها في بقاء هؤلاء الوافدون من إثيوبيا الذين يعثون في أرض مصر فساداً. أطردوا الإثيوبيين من مصر الذين يزعزعون أمنها ويمزقون الوحدة الوطنية.