أبو الفتوح و عمرو خالد يسعيان لاخراج الفلول من جبهة الانقاذ للدخول اليها


كشف الدكتور محمد عثمان عضو المكتب السياسي لحزب مصر القوية , ان لقاء عقد مساء الجمعة الماضي بين كل من الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور و الدكتور عمرو خالد رئيس حزب مصر , بمنزل الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح رئيس حزب علي مدار ساعتين و نصف , بهدف توحيد الرؤي و الخطط و الاجراءات لتشكيل تحالف انتخابي لخوض انتخابات مجلس النواب القادمة مع الاستعداد لتوسيع التحالف لضم قوي اخري اليه للوصول الي قائمة موحدة او عدد من القوائم بما يحقق المصلحة الانتخابية .


و اوضحت عثمان ان التحالف الجديد يسعي للدخول في الانتخابات علي قائمة موحدة تحت شعار التحالف الثوري بعيدا عن فلول جبهة الانقاذ الوطني , مشيرا الي انه بدا باجتماعات مغلقة بين حركة شباب 6 ابريل و عدد من الشخصيات البارزة منها الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح و الدكتور محمد البرادعي و حمدين صباحي , مؤسس التيار الشعبي , و هو ما تمت اولي خطواته مساء الجمعة لتدشين اكبر تحالف لكافة القوي الثورية .


مؤكدا انه لم يتم التوصل بعد لاتفاق نهائي بشان التحالف , حيث ان الحزب مازال يجري مشاورات مع جميع القوي السياسية للوصول الي اتفاق نهائي بشان توسيع قائمة التحالف الجديد لخوض الانتخابات البرلمانية .

مشيرا الي ان مصر القوية لديه محددات واضحة للتحالفات الانتخابية , اهمها الا يشمل التحالف ايا من فلول النظام السابق او الاجنحة التي كانت تتبع المجلس العسكري و الا يكون التحالف مبنيا علي فكرة الاستقطاب , مؤكدا في السياق ذاته ان تحالف مصر القوية مع حزب الدستور لا يتعارض مع تحالف الحزب مع الوسط , معتبر ان عناك العديد من الوسائل التي يمكن خلالها التوافق مع جميع الاحزاب لتوسيع دائرة التحالف الحزبي بشرط الا يكون التحالف استقطابيا .

و اوضح محمود عفيفي الناطق الرسمي باسم حركة 6 ابريل ان التحالف الثوري الجديد يسعي الي عمل ائتلاف انتخابي بعيدا عن المنتمين للنظام السابق , مضيفا ان الحركة سعت خلال الايام الماضية بالاجتماع مع حمدين صباحي و عبد المنعم ابو الفتوح و محمد البرادعي لانشاء هذا التحالف لتقديم عدد من المرشحين الذين يحملون افكارا ثورية و تنتهج نفس مطالب الشعب المصري خلال الانتخابات القادمة , مؤكدا ان الاجتماعات ستستمر مع عدد كبير من الاحزاب الثورية و الشخصيات البارزة لاقناعهم بالتحالف .


و انتقد طلعت فهمي , عضو الامانة العامة لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي , احد اعضاء جبهة الانقاذ , خروج الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور , احد رموز الجبهة , لتدشين تحالف انتخابي خارجها , رغم اتفاق جميع احزاب الجبهة علي تكوين كيان انتخابي واحد .


مضيفا انه لا يرفض فكرة التحالف مع احزاب اخري من خارج الجبهة بشرط ان يكون علي اساس برامج متفق عليها و تتفق مع اهداف الثورة في تحقيق الكرامة و العدالة الاجتماعية و مقاومة الاستبداد .

ليست هناك تعليقات :