مشهد انتخابي ملتبس داخل النور و مخيون الأقرب للفوز برئاسة الحزب


تنعقد الجمعية العمومية لحزب النور , الذراع السياسية للدعوة السلفية , الاربعاء القادم , لانتخاب رئيس جديد للحزب واعضاء الهيئة العليا و المجلس الرئاسي ومجلس الشيوخ و مجلس الحوكمة و سكرتير الجمعية , بعدما ان اعلن الدكتور عماد عبد الغفور استقالته من رئاسة الحزب , وسط اعتذار عدد كبير من قيادات الحزب عن خوض الانتخابات علي منصب رئاسة الحزب , ابرزهم سيد خليفة القائم باعمال رئيس الحزب .

و تضم قائمة المعتذرين عن خوض الانتخابات كلا من المهندس جلال المرة امين عام الحزب , و الدكتور بسام الزرقا مستشار الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية , واشرف ثابت وكيل مجلس الشعب السابق , فيما اعلن الدكتور يونس مخيون , عضو الهيئة العليا لحزب النور ' السلفي ' ترشحه لرئاسة الحزب.

واكد الدكتور طلعت مرزوق , عضو الهيئة العليا لحزب النور , ان باب الترشح لشغل منصب رئيس الحزب و الهيئة العليا ممتد حتي موعد انعقاد الجمعية العمومية , الاربعاء القادم , مشيرا الي ان كل اعضاء الجمعية العمومية مرشحون لشغل هذه المناصب الا من يعتذر.

و اوضح ' مرزوق ' , في تصريحات صحفية اليوم الاثنين , ان الجمعية العمومية ستنتخب رئيسا جديدا للحزب واعضاء الهيئة العليا و المجلس الرئاسي ومجلس الشيوخ وسكرتير الجمعية , لافتا الي ان الانتخابات ستجري بالاقتراع السري المباشر , و الفائز برئاسة الحزب لابد ان يحصل علي ٥٠ في المائة +1 من اجمالي الاصوات الصحيحة للجمعية العمومية , وفي حال عدم حصول احد المرشحين علي هذه النسبة تتم الاعادة بين اكثر عضوين حصولا علي الاصوات.

و اعلن الدكتور يونس مخيون , عضو الهيئة العليا لحزب النور ' السلفي ' ترشحه لرئاسة الحزب , و اكد في تصريحات صحفية ان برنامجه لرئاسة الحزب يتسق مع نهاية المرحلة الانتقالية و البدء في مرحلة الثبات و الاستقرار.

واشار ' مخيون ' الي انه سيسعي لاستكمال بناء المؤسسات وتقوية دور اللجان النوعية , وكذلك تنظيم عدد من الدورات التدريبية للارتقاء باعضاء الحزب سياسيا وتربويا , مشيرا الي انه سيسعي لتطوير البرنامج الاقتصادي و السياسي للحزب.

و اكد مخيون , انه سيسعي لكي يكون للحزب دور قوي علي الساحة و البدء في عملية لم الشمل للقوي السياسية , نظرا لان الحزب يحظي بقدر من الثقة بين جميع الاطراف , كما اكد انه في حال فوزه برئاسة الحزب فان ' النور ' سيخوض الانتخابات علي مستوي جميع الدوائر وسيطمح في الفوز بالاغلبية.

من جانبه , قال السيد خليفة , نائب رئيس حزب النور الحالي , القائم باعمال رئيس الحزب , ان انعقاد الجمعية العمومية للحزب القادمة تعتبر نهاية للمرحلة الانتقالية للحزب.

و اضاف ' خليفة ' الذي اعلن اعتذاره عن خوض انتخابات رئاسة الحزب في تصريحات صحفية , اليوم الاثنين , ' سوف يتم خلال هذه الجمعية استكمال المؤسسات الرئيسية داخل الحزب كالمجلس الرئاسي المكون من رئيس الحزب ونوابه و الامين العام ومساعديه ورئيس لجنة التخطيط و المتابعة , وكذلك الهيئة العليا للحزب , وهي الادارة الثانية التي سوف يتم استكمالها و المكونة من 50 عضوا , وكذلك اعتماد انتخاب مجلس الشيوخ الذي يمثل جهة فض المنازعات القانونية داخل الحزب , ولن يتبقي الا مجلس الحوكمة الذي يمثل الجهة الرقابية علي النواحي الادارية و المالية , و الذي ستقوم الهيئة العليا بتشكيله عقب انتخابها.

من ناحيته , اعتذر المهندس اشرف ثابت , عضو الهيئة العليا ووكيل مجلس الشعب السابق , عن خوض الانتخابات علي منصب رئيس الحزب , مشيرا الي ان هذه الانتخابات تعد بداية مرحلة جديدة في الحزب وبداية لمرحلة بناء حقيقية , مشيرا الي حدوث طفرة نوعية في الحزب بعد انتخاب رئيس جديد للحزب , مؤكدا ان الانتخابات البرلمانية القادمة ستكون علي راس اولويات الحزب في الفترة القادمة.

فيما اعلن الدكتور بسام الزرقا مستشار الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية عضو الهيئة العليا لحزب النور , اعتذاره عن خوض انتخابات رئاسة الحزب التي ستجري الاربعاء القادم.

بدوره اعتذر المهندس جلال مرة امين عام حزب النور ' السلفي ' , عن خوض انتخابات رئاسة حزب النور , و التي ستجري الاربعاء القادم , مؤكدا في تصريحات صحفية اليوم الاثنين , ان ابناء الحزب كلهم واحد يعملون في اي موقع مهما علا او دني , مشيرا الي انهم يعملون علي قلب رجل واحد من اجل اعلاء منهج الحزب ورؤاه المختلفة في كل المجالات , بغض النظر عن الموقع الذي سيشغله.

واوضح امين عام الحزب ان الانتخابات تمثل انطلاقة كبري نحو استكمال بناء مؤسسات الحزب بدون منغصات , حتي يستطيع الحزب ان يساهم بفاعلية في رفعة مصر وتقدمها في جميع المحافل الدولية و العربية و الاسلامية , مشيرا الي ان انتخابات حزب النور ستتم بحرية وشفافية تامة لنضرب مثالا تحتذي به كل الاحزاب و القوي السياسية في كيفية الاداء السياسي و الحزبي الصادق و الشفاف.

ليست هناك تعليقات :