الأحداث تقسم الفنانين بين مشجع للعنف لاسقاط مرسي و الاخوان و رافض له


قال الممثل احمد السقا انه ضد العنف بكل اشكاله , ويتمني عدم اراقة دماء المصريين علي ارض الوطن مرة اخري .


و أكمل : ' يكفي ما فقدنا من شهداء نحتسبهم عند الله , ضحّوا بارواحهم ودمائهم من اجل مصر ' .


و قال السقا في تصريح له ' الثورة المصرية سيحميها ابناء هذا الوطن الذي ذكر في القرآن الكريم ' , وهو يشارك ' كابن من ابناء هذا الوطن في ذكري الثورة المصرية ' .

اكدت الممثلة هالة صدقي ان رئيس الجمهورية محمد مرسي لم يتبق له سوي جماعة الاخوان المُسلمين , بعد ان خسر كافة طبقات الشعب المُتمثل في هيئة القضاء و الصحافة و الاعلام و الاقباط و الاحزاب الوطنية و السياحة و المراة وغيرها , مشيرة الي ان الرئيس لن يستطيع النجاح ابدا بدونهم.

واوضحت صدقي ان جماعة الاخوان قد فقدت مصداقيتها لدي المواطنين بعد مواقفهم السلبية واستمرارهم في شراء تعاطف الكثير من المواطنين باكياس الارز و السكر وزجاجات الزيت.

واعربت عن استيائها الشديد لوقوع الاشتباكات الدامية التي اندلعت امس الجمعة بمحافظات مصر في ذكري ثورة ' 25 يناير ' , ووقوع قتلي ومئات المُصابين , مؤكدة علي رفضها التام التعرض لرجال الشرطة لان الناس في اشد الحاجة اليهم في ظل الانفلات الامني , ' هم في النهاية مصريين ' .

اعلنت الفنانة سميحة ايوب انها تعيش في حالة من الياس و الحزن و الاحباط لما تشاهده علي الشاشات المصرية , من تصرفات وتصريحات لبعض الشخصيات.

و اعتبرت ايوب ان الاوضاع المصرية تتراجع و هناك دائما خوف من حدوث مصائب وحوادث كبيرة توجع القلب.

وقالت : ' علينا ان نستعد للاسوا اذا استمرت الاوضاع علي ما هي عليه واتمني ان تخرج الاحتفالات بذكري الثورة بصورة ايجابية وان نضع نصب اعيننا مصلحة الوطن فوق كل اعتبار, وان نبتعد عن الصراعات الشخصية من اجل مصر ' .


حمَّل المخرج المصري خالد يوسف مسؤولية احداث العنف التي وقعت امس خلال الذكري الثانية لثورة ' 25 يناير ' , لرئيس الجمهورية محمد مرسي , وهاجم الاخوان وسياستهم , مؤكدا ان مطالب الثورة لم يتحقق منها شيء .


و قال يوسف : ' مصر مقبلة علي كارثة اذا لم يستجب الرئيس مرسي لمطالب المتظاهرين , لانه يتحمل مسؤولية العنف , وهو ' يتعامي ' عن الجموع الغاضبة.
و اضاف : ' الثورة لا زالت حية وحيوية وقادرة علي التغيير , و الرسالة الموجزة ان الشعب اكد ان طاقة الغضب لا زالت موجودة , و الشعور الثوري الذي بدا في 25 يناير 2011 لا يزال حاضرا بقوة ' .

اكدت الممثلة تيسير فهمي انه لا بديل عن رحيل نظام الرئيس مرسي وجماعته , لان جماعة الاخوان المسلمين لا تحمل الخير لمصر وتسعي لتحقيق مصالح شخصية وتتجاهل الشباب المعارض الذي يستشهد في الاشتباكات يوما بعد يوم , سواء مع الشرطة او مع اعضاء الاخوان.

واضافت فهمي : ' لا يمكن المطالبة باسقاط الدستور فقط , لان كل افعال النظام واجراءاته وتحركاته باطلة , لذلك لابد من اسقاطه لاننا لم نقم بثورة ليسرقها الاخوان المسلمون ' , ودعت كل من يرغب في تحقيق اهداف الثورة من العيش الحر و العدالة الاجتماعية , ان يعتصم في الميدان حتي يسقط نظام الاخوان المسلمين كما سقط نظام مبارك.

استنكرت الممثلة حنان مطاوع ما يحدث علي الساحة المصرية من انتهاكات و خرق لارادة الشعب .


و وجهت الممثلة لومها الي الرئيس محمد مرسي قائلة : ' ستفشلون قريبا , لان الشعب المصري لن يصمت علي افعالكم اكثر من ذلك ' .


و طالبت مطاوع المجلس العسكري بحماية الشعب المصري من الاخوان المسلمين المستاثرين بالحكم علي حد قولها .


من ناحية اخري , طلبت الممثلة ان يكون هناك دعم للفن كما كان سابقا , معتبرة ان الفن كان يشكل اكبر دخل قومي لمصر بعد ' القطن المصري ' لذلك ليس مسموحا التهميش به .

ليست هناك تعليقات :