أطراف في جبهة الانقاذ ترفض عروض اخوانية للتحالف الانتخابي بسبب الخلاف السياسي


كشف محمد عبد اللطيف عضو الهيئة العليا لحزب المؤتمر وعضو جبهة الانقاذ الوطني ان قوي المعارضة ممثلة في جبهة الانقاذ تلقت دعوة من جانب حزب الحرية و العدالة للتحالف معا و التنسيق لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة مقابل المشاركة في الحوار الوطني .


و شدد علي استحالة مثل تلك التحالفات مرجعا ذلك الي وجود العديد من الاختلافات في الآراء و الايديولوجيات السياسية كما حدث في الجمعية التاسيسية مما يجعل مسالة التحالف بين تيار الاسلام السياسي و الجبهة امرا يستحيل حدوثه علي الاطلاق .


و اشار عضو الهيئة العليا لحزب المؤتمر الي ان قرار عمرو موسي رئيس الحزب بعدم الانسحاب مبكرا من الجمعية التاسيسية للدستور رغم انسحاب القوي المدنية في ذلك الوقت كان محاولة منه للسعي لتحقيق التوافق بين مختلف التيارات داخل التاسيسية , الا ان الجانب الآخر اكد استحالة حدوث توافق مما دفعه للانسحاب .


و اكد ان الجبهة لا تمانع المشاركة في الحوار بشرط ضرورة وجود اجندة واضحة , اما الحوار الذي يعقد الآن ليس بالحوار المطلوب علي الاطلاق , منوها الي ان مبادرة عمرو موسي و التي شملت امورا تنظيمية للحوار بين المعارضة و الحكومة قوبلت بالتجاهل من جانب الحكومة .

ليست هناك تعليقات :