صفوت الزيات : أوامر الرئيس مرسي أنزلت الجيش للشارع و الدعوة للانقلاب العسكري خيانة عظمى



قال العميد صفوت الزيات , الخبير العسكري , ان نزول القوات المسلحة و وحدات من الجيش في بورسعيد حيث قتل 30 شخصا علي الاقل و اصيب اكثر من 300 في اشتباكات عنيفة جاء للحفاظ علي السلم الاجتماعي , بعد الاحداث التي تلت اصدار احكام باعدام 21 شخصا متهمين بالتورط في ' مذبحة بورسعيد ' التي اسفرت عن مقتل 74 شخصا العام الماضي .

و اشار الي ان نزول قوات من الجيش الثاني ببورسعيد جاء بالتنسيق مع رئيس الجمهورية و طبقا لاوامره لانه القائد الاعلي و هو الذي يملك قرار نزول الجيش في ثكنات المدنيين .


و اتهم الزيات مَن يروجون في القنوات الفضائية للانقلاب العسكري ب ' الخيانة العظمي ' , مشددا علي ضرورة محاسبة هذه القنوات علي اثارتها للراي العام و الاضرار بالامن القومي من خلال ترويج اخبار كاذبة .


و قال : ' ان القوات المسلحة بقيادتها علي علم تام بانها تعمل وفق دولة مدنية حديثة بما يعني انها خاضعة للقرار السياسي من قيادات الدولة ' . واشار الي ان الجيش بدا بالتنسيق مع الرئيس محمد مرسي النزول بشكل مدروس لحماية البلاد من الانفلات الامني وليس للانقلاب عليه .


و اضاف الزيات , ان هناك جماعات متربصة لاسقاط الرئيس المنتخب وهم لا يستوعبون ان الرئيس جاء بالصندوق و لديه الدعائم الكافية للبقاء اربع سنوات كاملة .

ليست هناك تعليقات :