النور : الاسلاميون أكثر من عانو من الطوارئ و تغطية العنف و التخريب مرفوض


عقد حزب النور اليوم الثلاثاء , مؤتمرا صحفيا , للتعليق علي الاحداث الجارية التي تشهدها مصر , و قد قال يونس مخيون رئيس حزب النور في كلمته , ' انه لابد ان نفرق بين المظاهرات السلمية للتعبير عن الراي وبين احداث الشغب و الاعتداء علي المرافق , ولذلك نطالب جميع القوي السياسية عدم اعطاء غطاء سياسي لكل من استخدم العنف و التخريب ' .

و أكمل مخيون ان مدينة السويس كانت الشرارة الاولي لقيام ثورة 25 يناير , مؤكدا انه لابد ان يكون هناك حوار بين الرئاسة و الحكومة لسرعة حل مشكلات القناة , مشيرا الي ان بورسعيد تعرضت وعانت من الظلم خلال النظام السابق ولابد من رفع الظلم عنها .

وبالنسبة لحالة الطوارئ , قال مخيون ان الاسلاميون هم اكثر ناس عانوا من الاجراءات الاستثنائية ومن حالة الطوارئ , لذلك نحن نضغن من كلمة طوارئ , ونتمني ان تنتهي هذه الحالة في اسرع وقت , مشيرا الي انه خلال لقاء الرئيس امس الاثنين , عبر الرئيس عن حزنه ايضا وتاذيه النفسي , وقال ' انا متاذي نفسيا منها لاننا اكثر الناس ترضنا للاذي من خلالها ' .

وفي نفس السياق , أكمل مخيون ' حزب النور يتمني انهاء حالة الطوارئ وتقليص ساعات حظر التجوال ' , في اشارة الي حالة الطوارئ التي فرضها الرئيس محمد مرسي علي السويس و الاسماعيلية وبورسعيد اول امس , و المقرر استمراره لمدة 30 يوما.

واشار مخيون الي ان حزب النور طالب بندب قضاة للتحقيق في كل الجرائم التي ارتكبت , مضيفا ' لمعرفة من فتل ابنائنا وسرعة الكشف عنهم ومعاقبتهم , كما ندعو بضرورة اصدار قانون ينظم حق التظاهر السلمي و التعبير عن الراي بطريقة سلمية , بدلا من احداث العنف و التخريب ' .


اما عن المصالحة الوطنية , قال مخيون ان ادارة البلاد تختلف بعد الثورة عن قبل الثورة , حيث هناك دماء ومصابين , مشيرا الي ان كل المصريين شاركوا في الثورة ولا يستطيع فصيل واحد نسبها اليه , وان الشعب وحده من دفع ضريبتها , لذلك من حق كل القوي التي حلمت بالتغيير ان تشارك في صنع القرار. وقال ' لابد ان تغلق القوي السياسية واعضاء المحكمة الدستورية ونادي القضاء صفحة الماضي ويتعاونوا ' .

ليست هناك تعليقات :