الطيب ينفي أخبار صحف الفلول عن اعتكافه رفضا لأخونة الأزهر الشريف


نفت مشيخة الازهر صحة ما ذكرته تقارير صحفية عن اعتكاف الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر ببلدته ' القرنة ' بالاقصر , احتجاجا علي ' اخونة الازهر ' , وان ذلك كان سر تغيبه عن حضور احتفال وزارة الاوقاف بمناسبة المولد النبوي الشريف , الذي حضره الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية.


وجاء في بيان اصدرته المشيخة الثلاثاء , ' ينفي الازهر الشريف ما نُشِرَ بجريدة ' الوطن ' في عددها الصادر يوم الثلاثاء 29 يناير 2013 الموافق 17 ربيع الاول 1433ه , تحت عنوان : ' الامام الاكبر يعتكف في قريته احتجاجا علي ' الاخونة ' ' .
وكانت صحيفة ' الوطن ' نسبت في عددها الصادر الثلاثاء الي مصادر لم تسمها بمشيخة الازهر , ان الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر قرر تمديد اجازته بقرية ' القرنة ' بالاقصر حتي مطلع الاسبوع القادم , مؤكدة استياءه من محاولات ' اخونة الازهر ' , مثلما حدث في وزارة الاوقاف , الامر الذي دفعه لعدم حضور احتفالية المولد النبوي الشريف الاسبوع الماضي.


غير ان مشيخة الازهر نفت بشدة ان يكون لوجود الطيب بمسقط راسه علاقة بما ذكرته الصحيفة عن ' اخونة الازهر ' , موضحة ان هذا الخبر ' افتراء وكذب جملة وتفصيلا ولا اساس له من الصحة ' .


واضافت : ' الكل يعلم ان الازهر هيئة مستقلة يؤثر في المحيط الوطني و العربي و الاسلامي بوسطيته الاسلامية في الفكر و المنهج و العمل , فلا يتاثر باي فكر من هنا او هناك ' .


وقال البيان ان شيخ الازهر موجود في قريته بالاقصر لايام قلائل وسط اسرته , و ' يُباشر من هناك مهام اعماله , سواء ما يتعلق بالازهر او بمصلحة الوطن لحظة بلحظة ' .


يذكر ان شيخ الازهر تخلف عن السفر الي السعودية الاربعاء الماضي , لحضور حفل جائزة الملك فيصل , احتجاجا علي عدم حجز تذاكر لمرافقيه من اعضاء ' هيئة كبار العلماء ' علي مقاعد الدرجة الاولي , الامر الذي اعتبرته المشيخة ' امرا غير مسبوق ' .

ليست هناك تعليقات :