نصر الله ينفي حاجة حزب الله لنقل أسلحة من ايران أو سوريا حاليا



ارجا الامين العام لحزب الله حسن نصرالله السبت التعليق علي الاتهام البلغاري لحزبه بالتورط في الاعتداء الذي تسبب بمقتل سياح اسرائيليين , مجددا تهديد اسرائيل بقصف مطاراتها وموانئها ومحطات كهربائها بالصواريخ في حال اعتدائها علي لبنان. واكد ان حزب الله يملك كل ما يحتاجه من عتاد في لبنان ولا حاجة له لنقل اسلحة من ايران او سوريا.

وقال نصرالله في كلمة القاها عبر شاشة عملاقة في احتفال في ذكري 3 منقادة من حزبه قتلوا علي ايدي اسرائيل بحسب الحزب , ' لا اريد ان اقارب موضوع الاتهام البلغاري الذي تتم متابعته بروية وهدوء , ونري لاحقا كيف ستجري الامور ' .


الا انه توقف عند تعليقات ادلي بها خصومه في لبنان وتضمنت تحذيرات من تداعيات هذا الاتهام علي لبنان الذي تتشكل حكومته من اكثرية تضم حزب الله وحلفاءه. وقال ' علي خلفية هذا الاتهام المفترض , جري تهويل كبير علي لبنان و اللبنانيين من قبل اطراف وقوي سياسية بان اسرائيل تحضر لشن حرب علي لبنان خلال ايام او اسابيع او في المدي القريب و المنظور ' .

وراي ان اسرائيل عندما تريد ان تعتدي علي لبنان لم تكن تحتاج الي حجة او ذريعة , اما الآن فباتت تعمل الف حساب عندما تفكر بشن حرب علي لبنان , لاسيما بعد حرب تموز. ' لا حاجة لنقل اسلحة من سوريا او ايران '

وقال ' يخطئ البعض في اعتبار ان المقاومة في لحظة ضعف او ارتباك وانها اللحظة المواتية للقيام باعتداء او حرب ' , مضيفا ان ' المقاومة في لبنان بكامل عدتها وكل ما نحتاجه عندنا الآن في لبنان. لا حاجة لنا لنقله لا من سوريا ولا من ايران ' .

الي ذلك , حذر اسرائيل قائلا : ' احذّر الاسرائيلي ومن يقف وراءه بان المقاومة لن تسكت عن اي اعتداء يمكن ان يحصل علي لبنان او علي الاراضي اللبنانية ' .

وقال ان الاسرائيليين يعرفون ان حزب الله قادر علي ان يطاول ' مطاراتهم وموانئهم ومحطات الكهرباء لديهم -- . تحتاج الي بضعة صواريخ فقط -- . فتغرق اسرائيل في الظلام ' , مشيرا بالتحديد الي وجود محطة كهرباء في المنطقة ' الوسطي من شمال فلسطين ' .

كما اضاف : ' ان ما قلناه من كريات الي ايلات جدّي ' , في اشارة الي تحذير سابق له مفاده ان الصواريخ التي يملكها حزبه قادرة علي ان تطاول اهدافا بعيدة داخل اسرائيل .

ليست هناك تعليقات :