الشيخ شعبان : على مرسي تطبيق شرع الله و حد الحرابة هو الحل لانهاء الانفلات الأمني



طالب الدكتور محمود شعبان , استاذ البلاغة و النقد بجامعة الازهر , بتطبيق ' حد الحرابة ' لوضع حد الانفلات الامني التي تشهدها مصر منذ ثورة 25 يناير 2011 , داعيا الرئيس محمد مرسي الي ' تطبيق شرع الله او تطبيق القانون علي الاقل , لان من امن العقوبة اساء الادب ومن تتابعت اهانته سقطت هيبته .

و اضاف شعبان , ان مصر ' لن تنصلح امنيا الا بحد الحرابة , لان الله قال ' اِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الاَرْضِ فَسَادا اَنْ يُقَتَّلُوا اَوْ يُصَلَّبُوا اَوْ تُقَطَّعَ اَيْدِيهِمْ وَاَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ اَوْ يُنفَوْا مِنَ الاَرْضِ -- . ' , واشار الي ان الآية بدات بانما التي تفيد الحصر و القصر اي لا جزاء رادع لهؤلاء الا ما ذكره الله في هذه الآية .


و نفي الداعية السلفي الذي تم التحقيق معه بمكتب النائب العام بتهمة الفتوي بقتل قيادات المعارضة ما نسب اليه من انتقادات الي ' الاخوان المسلمين ' و السلفيين , بقوله ' باعني الاخوان و السلفيون ومرسي ' .

و أضاف قائلا : ' لو كنت قلته لهم لتالمت لكني قلت لله ثم حرصا علي بلدي فيا آل مصر من استوي تبرها وترابها في يده لا يستطيع احد عقابه ' .


و حول فتواه التي اثارت الجدل في الايام الماضية باهدار دم جبهة الانقاذ , قال : ' انا لم اخاطب العوام ولكني خاطبت رئيس الجمهورية فهو الحاكم وولي الامر وقلت ثلاث مرات ان التطبيق للحاكم و القضاء ونفيت الكفر عنهم خلال الحلقة وذكرت الآيات الدالة علي هذا الحكم الذي يدرس في الازهر ويعلمه كل طلبة العلم الصغار ' .


و اشار الي ان ' ما حدث هو ان بعض الاعلاميين و المتعاملين مع الانترنت قاموا بقص ولزق ودلسوا فقامت القيامة ولم تقعد ولم اهدر دم احد وانما ذكرت حكما وقلت ان تطبيقه من قبل الولي و القضاء ' . وهاجم وسائل الاعلام التي اتهمها بالتدليس , لانها ' تبحث عن حرق مصر و الاثارة لا اكثر ' , علي حد قوله .


و ناشد شعبان الرئيس محمد مرسي ان يتقي الله و يطبق شرعه , متوجها له بقوله : ' ما انتخبك الناس الا لتطبيق الشريعة و استنصر بالله ثم بشعبك و لا تقم اعتبارا للعلمانيين علي حساب رب العالمين ' .


و هاجم مجددا جبهة الانقاذ قائلا انه ' لا تضع الا الكرسي في عينها و مصر ليست في قلبها و مصالحها الشخصية تتقدم علي المصلحة العامة تبحث عن الكرسي بوضوح و لو علي دماء المصريين ' , و قال انه يدعو لاعضائها ب ' الهداية ' .

هناك تعليق واحد :

Unknown يقول...

نسأل الله أن يفك اسره ويرزقه الصحة والعافية وان يثبت على ماهو عليه حتى يلقى ربه وهو عنه راض. غفر الله له وجعله من الصالحين...