استبعاد نجل المستشار محمود مكي من التعيين في مجلس الدولة رغم حصوله على تقدير جيد



اكد المستشار محمد زكي موسي , الامين العام لمجلس الدولة , عدم صحة الانباء التي تداولتها بعض وسائل الاعلام , و البلاغات التي قدمها خريجون للنائب العام , وتدعي ان المجلس الخاص ' اعلي سلطة ادارية بمجلس الدولة ' قرر تعيين الخريج ' احمد ' نجل المستشار محمود مكي , النائب السابق لرئيس الجمهورية , عضوا بمجلس الدولة رغم عدم حصوله علي التقدير المطلوب .

و اوضح موسي , اليوم الاحد , ان الخريج احمد محمود مكي ' خاض مثل غيره من الخريجين اختبارات القبول , و لم يتم قبوله , لان تعيينات مجلس الدولة هذا العام اعتمدت علي اختيار اوائل الخريجين , و لم تتضمن اسمه الكشوف التي ارسلت لاجراء الكشف الطبي علي من اجتازوا الاختبارات الشفهية ' .

و حصل علي وثيقتين تثبتان عدم صحة ما تردد عن ان نجل مكي نجح في الحصول علي درجة الليسانس في القانون من جامعة الاسكندرية بمجموع 66 في المائة فقط , حيث تثبت شهادتا التخرج المؤقتتان اللتان حصل عليهما نجل مكي , انه نجح بتقدير جيد , بنسبة 74.27 في المائة , ارتفعت بعد درجات الرأفة الي 75.37 في المائة . و هذه النسبة و هذا التقدير لا يعوقان نجل مكي عن الالتحاق باي هيئة قضائية اخري , حيث يشترط القانون حصول الخريج المتقدم علي تقدير جيد كحد ادني للقبول .

ليست هناك تعليقات :