نظريات تفسر السبب الحقيقي لتوجه النساء الى المرحاض في مجموعات !



حاول موقع ' مانز اكس بي ' , الاجابة علي السؤال الذي يشغل بال الكثيرين : ' لماذا تذهب النساء الي المرحاض علي شكل مجموعات ؟ ' , فاشار الي وجود عدة نظريات ابرزها :

اولا لاظهار انهن مختلفات , فاوضح الموقع ان هذا الامر عائد الي التطور و الي الاختلافات الجوهرية بين الرجل و المراة , فمنذ ملايين السنين كانت المراة تقوم باشياء معاكسة للرجل , و بالتالي فان النساء في ذلك الوقت لاحظن ان الرجال يذهبون الي الحمامات ' في الغابات ' بمفردهم و بالتالي ارادت النساء بدورهنّ القيام بشيء معاكس و قررن الذهاب الي المرحاض علي شكل مجموعات .


ثانيا قد يكون لتنفيس عن غضبهن بحيث ان ذهاب النساء علي شكل مجموعات الي المرحاض قد يكون بمثابة علاج جماعي , اي للحديث مع بعضهنّ و البوح ببعض الاسرار و التنفيس عن غضبهنّ .


ثالثا التحيز البيولوجي فمما لا شك فيه ان تكوين المراة يختلف كثيرا عن تكوين الرجل , فالرجل يقوم بتفريغ المثانة بطريقة اسهل من المراة في حين ان هذه الاخيرة لديها جسد اكثر تعقيدا , و بالتالي فانها بحاجة لقضاء المزيد من الوقت مع غيرها من النساء للحصول علي المشورة في بعض المسائل الحميمة .


رابعا قد يكون السبب هو لسرقة بعض الوقت للدردشة و تجاذب اطراف الحديث و النميمة .


و اخيرا قد يكون لاسباب نفسية حيث تعاني بعض النساء من الوسواس القهري و من بين اعراضه : التنظيف مرارا و تكرارا , و بالتالي فان النساء اللواتي يعانين من هذا الاضطراب يجدن فرصة للدخول الي المرحاض لتنظيف كل زاوية فيه .

ليست هناك تعليقات :