التيار الناصري يتبرأ من زيارة وفد منه لدعم بشار الأسد و صباحي يلتزم الصمت



اثارت زيارة الوفد المصري الذي يضم قيادات ناصرية لسوريا لدعم نظام بشار الاسد حالة من الغضب العارم وردود فعل رافضة لهذه الزيارة في الاوساط الناصرية , فيما التزم حمدين صباحي , زعيم التيار الشعبي , الصمت حيال الفضيحة .

وسارعت قيادات من الحزب الناصري الموحد بالاعلان عن تبرئها من هذا الوفد , مؤكدين علي دعمهم للشعب السوري ورفضها للاعتداءات المتكررة علي الشعب الاعزل , مشيرة الي ان الحزب الموحد سيقوم بمحاسبة الاعضاء المشاركين في الوفد اذا ما كانوا شاركوا من منطلق التمثيل الحزبي.

و رفض محمد بيومي , منسق حزب الكرامة الناصري , ان يكون الوفد الذي زار سوريا ممثل للتيار الناصري في مصر , مؤكدا ان الناصريين يرفضون دعم اي نظام قام بالاعتداء علي شعبه ايا كان الاسباب .


مشيرا الي ان اعضاء الوفد ذهبوا بشكل شخصي ولن يعبروا عن احزابهم , مشيرا الي ان الحزب الناصري الموحد سيصدر بيانا يوضح فيه موقفه من الازمة السورية ودعمهم للشعب , نافيا فيه اي صلة لهم بالوفد الذي زار دمشق .

و شدد بيومي علي ان اعضاء الوفد ليس لهم تواجد علي الساحة الناصرية في مصر , مشيرا الي انهم محسوبين اسميا علي التيار الناصري , مطالبا بالتعامل بحذر مع الازمة السورية .

و قال محمد ابو العلا , و هو رئيس الحزب العربي الناصري , ان مشاركة احمد حسن الامين للحزب في الوفد هي مجرد مبادرة شخصية منه و لا تعبر عن الحزب الناصري , مشددا علي دعم الحزب للشعب السوري ضد بشار الاسد و الذي سفك دماء شعبه .

و اعرب ابو العلا عن تاييد الحزب لكل مطالب الشعب السوري في تغيير قيادته حقنا للدماء, مطالبا النظام السوري بالاستجابة لمطالب شعبه , وذلك لايقاف اراقة الدماء.

و قال ان الحزب سيطرح موقف احمد حسن مع اعضاء الناصري بشان لقائه بمسئولين سوريين , وما سيتخذه من اجراءات ضده اذا ثبتت زيارته الي سوريا بصفة حزبية, اما اذا زار سوريا بصفة شخصية , فلن يتخذ الحزب اي اجراءات ضده .

و ابدي محمد رفعت * رئيس حزب الوفاق القومي _ تاييد الحزب لزيارة القيادي الناصري احمد حسن لعدد من المسئولين السوريين بسوريا , و ذلك لتاييد الرئيس السوري بشار الاسد , رافضا في الوقت نفسه التدخل الاجنبي في سوريا , و خاصة قطر و السعودية , مشيرا الي وجود مؤامرات خارجية ضد سوريا من شانها تقسيم للشعب السوري و اسقاط النظام الشرعي السوري بقيادة بشار الاسد .

ليست هناك تعليقات :