مصير حساب الفيسبوك بعد وفاة الشخص



الفيس بوك يعد الشبكة الاجتماعية الاكثر انتشارا في العالم و برغم من ان كلنا نفكر كيف سنتشارك احداث حياتنا اليومية و اخبارنا السعيدة و الحزينة عليه الا انه قد يغيب عن بالنا ماذا سنفعل في الفيس بوك بعد ان نموت , حسنا انت لن تفعل شيئا و انت ميت و لكننا جميعا نتحضر لهذه اللحظة و نترك وصية لاهلنا بتوزيع ممتلكاتنا و لضمان مستقبل اولادنا .

فالقلق سمة طبيعية عند الانسان و الاحتراس واجب في كل شيء و لكن هل تتخيل ان تظل صفحتك علي الفيس بوك تعمل بعد موتك و ينشر عليها اصدقائك ؟! و هل ستريد كل ما تنشره ان يهيم في الفضاء الالكتروني بعد موتك ؟! فكرة تشائمية بعض الشيء و لكن يبدو ان الحكومات تاخذها علي محمل الجدية فنقلا عن موقع كافيتموم ان في مدينة نيوهامبشير قرروا ادخال قانون جديد يسمح للولاية الدخول الي الفيس بوك و تقرير ماذا ستفعل بصفحة الفيس بوك بعد موت المرء .

و عضو مجلس النواب بيتر سوليفان سرد قصة فتاة كندية كان يتم التنمر عليها علي الفيس بوك و في النهاية انتحرت و حاليا مازال الناس الذين تنمروا عليها يسيئون اليها علي صفحتها الشخصية بعد موتها و ذلك بسبب انها منعت والديها من النفاذ الي صفحتها علي الفيس بوك و لولا ذلك لتمكن والديها كالاوصياء القانونين عليها من الوصول الي صفحتها علي الفيس بوك .

قد يبدوا هذا تبريرا معقولا لانشاء مثل هذا القانون و لكنه ليس من المؤكد انه سينفذ و اذا نفذ فسيكون علي ولاية امريكية واحدة و لن ينتشر علي باقي بلدان العالم فاذا كنت قلق من استمرار صفحتك الفيس بوك بعد وفاتك فيقدم موقع كافيتموم حلا و هو ان تكتب معلومات حسابك كاملة و انت تعطيها لشخص تستامنة للغاية او تضعها في وصيتك و تكتب ماذا تريد ان تفعل بصفحتك علي الفيس بوك بعد مماتك .


و اخيرا لا تدع التفكير في الوفاة ياخذك طويلا فالفيس بوك مصمم اساسا لجعل حياتك اكثر امتاعا و يملاها الدفء بصحبة اصدقائك الاعزاء .

ليست هناك تعليقات :