احذر حشرة الأنترنت التي تسرق عنوان بريد الالكتروني



هناك وسيلة تدعي Web bug و هي عبارة عن صورة علي صفحة ويب تصلك داخل رسالة بريد الكتروني و التي صممت لمعرفة هويتك اذا قمت بزيارة هذه الصفحة من خلال رسالة البريد .

و تظهر هذه الرسالة في شكل رسالة طبيعية و لكن يتم طلب عرض الصور علي حاسبك الخاص بطلب عرضها من صفحة الويب , فاذا قبلت عرض هذا المحتوي يتم تنفيذ ملف الرسالة و ترسل طلبا لعرض الصور في الصفحة , و يحمل ذلك الطلب عنوان بريدك الالكتروني , ثم يقوم الموقع بزرع الكوكيز cookie علي حاسبك.

لذلك فان عملية فتح تلك الرسالة تسببت في الكشف عن عنوان بريدك الالكتروني وتبدا بعدها في تلقي رسائل بريدية من مواقع زرتها سابقا دون ان تقوم بكتابة عنوان بريدك الالكتروني داخلها , و الاجابة انه خلال تصفحك لدعاية او اعلانا من الشركة التي زرعت Web bug علي جهازك قمت بالموافقة علي تحميل تلك الكوكيز فتعرف الموقع علي عنوان بريدك الالكتروني.

ولتجنب ذلك عليك برفع مستوي الامان Security Level في المتصفح علي مستوي مرتفع مثل Restricted zone. لتمنع ارسال تلك الكوكيز لاي موقع يعرض صفحات في رسائل البريد التي تصلك.

هناك تعليق واحد :

nada.mixseogy يقول...

شركة مكافحة النمل الابيض بمكة
شركة صقر البشاير شركة مكافحة النمل الابيض بمكة التى تستخدم اقوى المبيدات الحشرية التى تساعدك على التخلص من النمل الابيض بشكل نهائى و لا نساعدك فقط على التخلص من النمل الابيض بل الكثير من الحشرات الاخرى فنحن نقدم لك رش مبيدات بمكة التى تضمن مكافحة صراصير بمكة و مكافحة النمل الابيض بمكة و مكافحة العته بمكة و مكافحة بق الفراش بمكة
رش مبيدات بمكة
https://elbshayr.com/3/Pest-control