البرادعي : لا أريد كرسي الرئيس و الخلاف مع الاخوان حول ادارة البلد و مرسي قال لنا أنا ربكم الأعلي



قال الدكتور محمد البرادعي , المنسق العام لجبهة الانقاذ الوطني ورئيس حزب الدستور , مساء الثلاثاء : ' هناك غياب للقدرة علي ادارة الدولة , خاصة في ظروف صعبة واستثنائية بعد ثورة , وهذا ليس مرتبطا بالاخوان المسملين او اي تيار ' , مضيفا انه لا يرغب في رئاسة الدولة , وترشح للرئاسة بسبب ضغط الشباب , حسب قوله.

واستنكر ' البرادعي ' في لقاء تليفزيوني علي شاشة قناة ' الحياة ' , مع الاعلامي شريف عامر , في برنامج ' الحياة اليوم ' تعامل الرئيس محمد مرسي مع الاحداث التي شهدتها البلاد في الذكري الثانية للثورة , مضيفا : ' انتظرنا رئيس الجمهورية يطلع يكلم الشعب بعد ما حدث لكنه حط رسالة , وبعدها طلع يلوح لنا باصبعه مثل اللواء الفنجري , وبعد كده قال لنا هفرض عليكم احكام عرفية , وبعد كده طلعوا يلعبوا كرة ' .

واعتبر ' البرادعي ' ان خلافه مع جماعة الاخوان المسلمين بسبب ' اسلوب الادارة ' , رافضا ما قاموا به وقت صياغة الدستور , قائلا : ' اخدوا لجنة تاسيسية وضربوا كرسي في الكلوب ' , كما اضاف : ' انا قضيت سنتين من عمري قبل الثورة ادافع عن الاخوان المسلمين , ومازلت ادافع عن حقهم '

و أضاف : ' مصر ضد نفسها , يعني مصر في حرب مع نفسها , العالم تحول من مرحلة الاعجاب بالثورة الي شعور بالقلق و الشفقة , لان احنا نسيء ادارة الثورة وانحرفنا عن مسارها , ومصر في حالة من الاكتئاب القومي , واصبحنا شعوبا وقبائل ومش عارفين نتعارف , واحنا محكوم علينا نعيش سوا , و الناس ابتدت للاسف تتساءل احنا بقينا احسن ولا ايام حسني مبارك ' .

اعرب الدكتور محمد البرادعي , المنسق العام لجبهة الانقاذ الوطني ورئيس حزب الدستور , عن رغبته في تشكيل حكومة انقاذ وطني تجمع وزراء مستقيلين في وزارات عدة , من بينها الداخلية و المالية و الاقتصاد , مشيرا الي ان تغيير الحكومة هو ' اول خطوة للحوار ' .

واضاف ' البرادعي ' , في لقاء تليفزيوني علي شاشة قناة ' الحياة ' , مع الاعلامي شريف عامر , في برنامج ' الحياة اليوم ' : ' لابد يكون فيه عربون مصداقية , لان لنا تجربة سيئة مع الرئيس مرسي في الحوار , ولابد الوزارة تبعت رسالة ارتياح للداخل و الخارج , و الحاجة التانية الدستور , فالدكتور مرسي خلف وعده في عمل لجنة متوازنة من الدستور ' , معتبرا ان اصدار الرئيس مرسي للاعلان الدستوري , نوفمبر الماضي , جعله يتحدث بصيغة ' انا ربكم الاعلي ' .

وانتقد ' البرادعي ' طريقة تعيين النائب العام , وفقا للاعلان الدستوري , الذي اصدره الرئيس محمد مرسي , مشددا علي انه سيرضي بطريقة تعيين النائب العام اذا تمت بواسطة المجلس الاعلي للقضاء دون تدخل من رئاسة الجمهورية.

وتساءل ' البرادعي ' : ' هل نستطيع اجراء الانتخابات في مثل هذه الظروف ام يتم تاجيلها؟ ' , مشيرا الي احداث العنف التي تشهدها البلاد في ظل الذكري الثانية للثورة , مشددا في الوقت نفسه علي ان جبهة الانقاذ الوطني لا صلة لها باي اعمال عنف او تخريب تشهدها البلاد.

ليست هناك تعليقات :