الحوار الوطني في انتظار نتائح لقاء النور مع جبهة الانقاذ و شباب الثورة



اكدت مصادر ان الرئاسة كانت قد حددت منتصف الاسبوع الحالي لاجراء جلسة الحوار الوطني , عقب تاجيل الجلسة الماضية , بسب انشغال الدكتور محمد مرسي , رئيس الجمهورية , بالمشاركة في قمة الدول الاسلامية الاسبوع الماضي , موضحة ان رئاسة الجمهورية لم تحدد حتي الآن موعد الجلسة التي كانت مقررة الاسبوع الحالي.

و قال حاتم عزام , رئيس حزب الحضارة و عضو مجلس الشعب السابق , ان الاحزاب التي تشارك في جلسات الحوار الوطني لم يتم اعلامها بموعد جلسة الحوار الوطني التي كانت مقررة هذا الاسبوع , مضيفا , ' كان هناك احتمال كبير لاجراء جلسة بين الاحزاب السياسية و الشخصيات الوطنية مع رئاسة الجمهورية لاستكمال جلسات الحوار الوطني ' .

واوضح ' عزام ' , ان رئاسة الجمهورية كانت ستعقد جلسة الحوار الوطني منتصف هذا الاسبوع الحالي , الا انه لم يتم تحديد موعد لذلك او التواصل مع الاحزاب المشاركة لتحديد الموعد النهائي , مشيرا الي انه لم يكن هناك موعد معلن من رئاسة الجمهورية لاجراء جلسة الحوار الوطني هذا الاسبوع , قائلا , ' الرئاسة لم تؤكد الموعد النهائي لجلسة الحوار الوطني , رغم توقعات الاحزاب بعقدها منتصف هذا الاسبوع , بعدما تاجلت الجلسة الماضية لمشاركة الرئيس في قمة الدول الاسلامية ' .

وتوقع رئيس حزب الحضارة وعضو مجلس الشعب السابق , ان يكون وراء تاجيل جلسة الحوار الوطني التي كان يتوقع عقدها لسببين اولهما ' تواصل الرئاسة مع القوي السياسية و الشخصيات العامة ' , حتي يتم عقد نقاش موسع مع كافة الاطراف السياسية , و السبب الثاني هو ' استمرار حزب النور في مشاوراته التي يجريها مع كافة الاحزاب السياسية للموافقة علي مبادرة ' نبذ العنف ووقف نزيف الدم ' .

فيما اكد المهندس ايهاب شيحة , رئيس حزب الاصالة ' السلفي ' , ان رئاسة لجمهورية لم تحدد موعد جلسة الحوار الوطني المقررة لها هذا الاسبوع , موضحا ان حزب النور , الذراع السياسية للدعوة السلفية , دعا لجلسة تمهيدية مع عدد من القوي السياسية للنقاش حول مبادرة الحزب , التي طرحها مؤخرا.

و قال ' شيحة ' أن حزب النور ' السلفي ' , لم يدع حزب الاصالة للمشاركة في الاجتماع التمهيدي , المقرر عقده مع عدد من القوي السياسية و قيادات جبهة الانقاذ الوطني و وائل غنيم , و عبد الرحمن يوسف , اضافة الي عدد من الرموز السياسية و الشخصيات العامة .

فيما اكد الدكتور يونس مخيون , رئيس حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية , ان احد اسباب التاجيل هو سفر بعض الاطراف المشاركة في الحوار , وكذلك لاعطاء فرصة لجميع الاطراف المعنية لتوسيع دائرة المشاركة و التهيئة لنجاح جلسة الحوار لكي تخرج بنتائج ايجابية .

ليست هناك تعليقات :