عنف جبهة الانقاذ ينطلق ليلا في الاسكندرية و المحلة و القاء قنابل مولوتوف على قصر القبة الرئاسي



شهد محيط قسم سيدي جابر , بالاسكندرية , منذ قليل , اشتباكات عنيفة بين الشرطة و المتظاهرين , فور وصل المسيرة التي انطلقت من القائد ابراهيم الي محيط قسم سيدي جابر .

و بدا المتظاهرون في ترديد هتافات ضد سياسية وزارة الداخلية لقمعية , و احتجاجا علي وفاة حسن شعبان في سجن برج العرب .

و اطلقت قوات الامن باطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع علي المتظاهرين ومطاردتهم في محيط قسم سيدي جابر وسماع دوي طلقات رصاص في الهواء , مما اسفر عن اصابة العشرات بحالات اختناق .


هذا فيما تتواصل عمليات الكر و الفر امام محيط مجلس مدينة المحلة بعد محاولة المتظاهرين اقتحام المجلس وتكسير واجهة المجلس ومركز المعلومات و المكتبة العامة , وقاموا باشعال النيران باطارات السيارات امام مجلس المدينة , بينما قامت قوات الامن باطلاق طلقات تحذيرية في الهواء لتفريق المتظاهرين .

علي جانب آخر سيطرت الاجهزة الامنية علي الموقف في مركز السنة بعد اشعال المتظاهرين النيران علي مدرسة الجيل المسلم التابعة للاخوان المسلمين بعد قيام مجموعة من الاخوان باختطاف 4 من المتظاهرين داخل المدرسة , مما دفع المتظاهرين الي حرق غرفة الحاسب الآلي بالمدرسة , مما ادي الي اصابة اشرف الدسوقي 14 سنة بجرح في الراس , وفرضت الشرطة طوقا امنيا حول المنطقة وفتح طريق طنطا زفتي بعد ان قام المتظاهرون بقطعه .


و قد حطم متظاهرون الجدار الحديدي المحيط بالبوابة الرئيسية لقصر القبة , و القوا عددا من زجاجات المولوتوف علي البوابة الرئيسية للقصر و التي اشتعلت امامها .

في المقابل استخدمت قوات الامن المتمركزة خلف بوابة القصر خراطيم المياه لتفرقة المتظاهرين وابعادهم عن محيط القصر , فيما يحاول عدد من المتظاهرين ابعاد زملائهم عن القصر ومطالبتهم بالحفاظ علي سلمية المظاهرات .

ليست هناك تعليقات :