قطر تقرر تسليم المعارضة السورية مقر السفارة في الدوحة



اعلن الائتلاف الوطني السوري المعارض , ان قطر التي تعترف به كممثل شرعي وحيد للشعب السوري , قررت تسليم سفيره المعين حديثا في الدوحة , مبني السفارة السورية.

وجاء في بيان للائتلاف , ان ' قطر قررت تسليم مبني السفارة السورية في الدوحة الي نزار الحراكي بعد تعيينه كسفير للائتلاف الوطني لقوي الثورة و المعارضة السورية في الدوحة ' .


و اشار البيان , الي ان الحراكي واثنين من كوادر السفارة سيعتبرون ' شخصيات دبلوماسية رسمية ' , وان المقر ' سيرفع فوقه علم الثورة السورية ' .


و اعتبر الائتلاف هذه الخطوة ' علي درجة كبيرة من الاهمية , وسابقة ايجابية جدا تضع دولة قطر في مقدمة الدول التي اعترفت بالائتلاف الوطني من حيث الوضع القانوني ' .


و انشا الائتلاف الوطني لقوي الثورة و المعارضة السورية في 11 نوفمبر الماضي في الدوحة واختار احمد معاذ الخطيب رئيسا له , وضم غالبية المجموعات السورية المعارضة لنظام الرئيس بشار الاسد .

و كانت دول مجلس التعاون الخليجي , و من بينها قطر , اول المعترفين بالائتلاف كممثل شرعي وحيد للشعب السوري .


كما عين الائتلاف سفيرين في كل من فرنسا وبريطانيا اللتين اعترفتا به ممثلا شرعيا , لكنهما لم يتسلما مقر السفارة السورية .


و اشار بيان الائتلاف , الي ان الحراكي ' تلقي صباح ' امس ' الثلاثاء التهنئة من امين عام ورئيس الائتلاف بقبول تعيينه كسفير بناء علي طلب كان قد ارسل سابقا الي وزارة خارجية قطر ' .


و طلبت قطر في نوفمبر الماضي من الائتلاف تعيين سفير بهدف تعزيز اهدافه ' علي طريق تحقيق آمال الشعب السوري الشقيق في الحرية و الكرامة ' .


و نقل بيان الائتلاف , اليوم , عن الحراكي انه سيحاول بالتعاون مع الخارجية القطرية ' ايجاد حلول للمشاكل المتعلقة بجوازات سفر السوريين ' .

ليست هناك تعليقات :