مقتل عنصر في حزب الله في اشتباكات مع الجيش السوري الحر



قال سكان لبنانيون علي الجانب اللبناني من الحدود ومصادر من المعارضة السورية الاحد , ان واحدا علي الاقل من مقاتلي حزب الله وخمسة من مقاتلي المعارضة السورية قتلوا في اشتباك بمنطقة البرهانية علي الجانب السوري بين حزب الله و الجيش السوري الحر .

و قالت مصادر لبنانية وسورية ان لبنانييْن من الطائفة الشيعية قتلا و جرح 14 آخرون في معارك بسوريا اليوم الاحد. وقد اكد مصدر في حزب الله النبا مشيرا الي انهما كانا ' في مواجهة للدفاع عن النفس ' .

وقال عضو الهيئة العامة للثورة السورية هادي العبد الله ان القتال اندلع امس السبت بعدما حاول مقاتلو حزب الله الذين يسيطرون علي ثماني قري سورية حدودية ان يوسعوا نطاق سيطرتهم بانتزاع ثلاث قري مجاورة من ايدي الجيش الحر.

وسبق ان اتهم رئيس هيئة الاركان العامة للثورة السورية اللواء سليم ادريس حزب الله امس بقتل السوريين في ريف حمص المتاخم للبنان , مضيفا ان الحزب يساعد نظام الرئيس بشار الاسد بالرجال و العتاد و الخبرات منذ بدات الثورة السورية منتصف مارس 2011 .

و في تصريحاته للجزيرة , توعد اللواء ادريس مقاتلي حزب الله الذين قد يقعون في قبضة الجيش الحر بانهم سيُعاملون باعتبارهم ' مرتزقة لا اسري حرب ' .

و اقر حزب الله بمقتل عدد من عناصره خلال الاشهر القليلة الماضية في ' مهمات جهادية ' بسوريا , لكنه نفي انه ارسل قوات الي هناك لدعم الجيش النظامي السوري. وقال الامين العام للحزب حسن نصر الله في نوفمبر الماضي ان بعض عناصر الحزب قتلوا في قري يسكنها لبنانيون في الجانب السوري من الحدود.

لكن قياديين في الجيش السوري الحر اعلنوا العام الماضي انهم قتلوا مسلحين من حزب الله في عمق الاراضي السورية , متهمين اياهم بالقتال الي جانب القوات النظامية السورية.

كما ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية ان عشرة اشخاص بينهم طفل وسيدة قتلوا في قصف لقوات حزب الله استهدف السبت قري حدودية في القصير بريف حمص .

ليست هناك تعليقات :