سيطرة كاملة لجوجل على سوق البحث على الانترنت



واصل محرك بحث ' جوجل ' تربعه علي عرش محركات البحث علي الانترنت سواء كان البحث عبر الحواسب او الاجهزة النقالة الذكية .

و اوضحت احصائية قامت بها مؤسسة ' Net Market Share ' ان محرك بحث ' جوجل ' سيطر علي 83.46 في المائة من عمليات البحث خلال يناير 2013 علي الشبكة العنكبوتية باستخدام الحواسب .


و جاء محرك بحث ' ياهو ' بعده في المركز الثاني بحصة قدرها 7.83 في المائة من عمليات البحث , فيما سيطر محرك بحث ' بينج ' الخاص بشركة ' مايكروسوفت ' علي نسبة 4.85 في المائة من عمليات البحث .


و لم يحصل محرك البحث الصيني ' Baidu ' الا علي نسبة 1.81 في المائة من عمليات البحث العالمية خلال اول شهور 2013 رغم ان المحرك يسيطر بشكل واسع علي عمليات البحث المحلية في الصين .


و يبلغ عدد مستخدمي الانترنت في الصين 564 مليون شخصي حسب تقرير لوكالة انباء ' شينخوا ' الصينية اصدرته منتصف الشهر الماضي , ولكن ذلك العدد الكبير للصينين علي الشبكة العنكبوتية لم يساعد في زيادة حصة ' Baidu ' من عمليات البحث العالمية .


كما تزيد حصة محرك بحث ' جوجل ' علي مستوي الاجهزة النقالة الذكية حيث سيطر علي نسبة 89.83 في المائة من عمليات البحث عبر الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية في الشهر الماضي .

وحل ' ياهو ' ايضا في المركز الثاني خلف جوجل بحجم عمليات البحث عبر الاجهزة الذكية حيث سيطر علي نسبة 6.27 في المائة , مقابل نسبة 2.2 في المائة لمحرك بحث ' بينج ' ونسبة 0.57 في المائة لمحرك البحث الصيني ' Baidu ' .

ليست هناك تعليقات :