بالفيديو نيجيريا تقضي على أحلام دروغبا و تخرج ساحل العاج بهزيمة مستحقة من الدور الربع النهائي



حسم المنتخب النيجيري لكرة القدم لصالحه لقاء القمة مع نظيره الايفواري وتغلب علي الافيال ' 2_1 ' ليحجز مقعده في الدور قبل النهائي لبطولة كاس الامم الافريقية التاسعة و العشرين المقامة حاليا بجنوب افريقيا.

ويلتقي المنتخب النيجيري في الدور قبل النهائي للبطولة الاربعاء القادم مع منتخب مالي بينما ودع المنتخب الايفواري البطولة من دور الثمانية بعدما كان مرشحا للفوز بلقبه الافريقي الثاني و الاول له منذ عام 1992 .


وهذه هي المرة الثانية في آخر ثلاث بطولات التي يودع فيها الافيال البطولة من دور الثمانية رغم الترشيحات القوية التي ترافق الفريق في كل مشاركة له بالبطولة منذ سنوات طويلة.


وسبق للافيال ان سقطوا امام المنتخب الجزائري في دور الثمانية لبطولة 2010 بانجولا بينما سقطوا امام المنتخب الزامبي بضربات الترجيح في البطولة الماضية عام 2012 بغينيا الاستوائية و الغابون.


ورغم فوزه بصدارة مجموعته في الدور الاول للبطولة , سقط المنتخب الايفواري ' الافيال ' في فخ الهزيمة نظيره النيجيري ' النسور الخضر ' في الصراع بطاقة التاهل للمربع الذهبي.


وانهي المنتخب النيجيري الشوط الاول لصالحه بهدف سجله ايمانويل ايمينيكي في الدقيقة 43 ثم تعادل المنتخب الايفواري في الشوط الثاني بهدف احرزه شيخ اسماعيل تيوتي في الدقيقة 50 قبل ان يحرز صنداي مبا هدف الفوز الثمين في الدقيقة 78 من اللقاء.


ورفع ايمينيكي رصيده الي ثلاثة اهداف في البطولة الحالية ليقتسم صدارة هدافي البطولة مع كل من البوركيني الان تراوري و الغاني مبارك واكاسو.


وسبق للمنتخبين الايفواري و النيجيري ان التقيا حديثا قبل مباراة الاحد وذلك في بطولتي 2006 بمصر و2008 بغانا وفاز الافيال في كل من المباراتين بهدف نظيف سجله ديدييه دروجبا في المرة الاولي وسالومون كالو في الثانية ولكن كلا من اللاعبين فشل في هز الشباك اليوم وان صنع دروجبا الهدف الوحيد لفريقه الاحد.

شاهد اهداف اللقاء :


ليست هناك تعليقات :