اعجاب المرأة بالخاتم غير مرتبط بالسعر كما يعتقد الرجال


قد يميل الرجال الذي ينوون الارتباط الى انه كلما ازداد ثمن الخاتم كلما ستقدره خطيبته بشكل اكبر . و لكن اظهر بحث جديد قامت به مدرسة لندن للاعمال ان تقدير المراة الي الخاتم ليس مبني بقوة علي السعر .


فقد اكتشفت دراسة جديدة قامت بها غابرييل آدامز , البروفيسور المساعد في السلوك التنظيمي في مدرسة لندن للاعمال بان الرجال يظنون انه كلما انفقوا بشكل اكبر علي خاتم الخطوبة كلما كان تقدير خطيبته له اكبر , و لكن في الواقع ان تقدير النساء للخواتم لا يتوقف علي السعر العالي له وفقا الدراسة .


و قالت الدكتورة آدامز : ' تشير دراستنا الي ان الرجال قد لا يضطرون الي الانفاق بشكل كبير علي خاتم الخطوبة . فقد كانت مستويات التقدير اقل ارتباطا مع السعر المقدر للخاتم ' .

و قامت الدراسة بسؤال الاميركيين المخطوبين بالمشاركة في الاستبيان في مواقع الاعراس الشهيرة مع ضمان عدم مشاركة اجوبتهم مع شركائهم . و توقع الذين سيقدمون الخواتم في الدراسة مستويات تقدير اعلي من المتلقين الذين لم يذكر لديهم اي نوع من التقدير الزائد تجاه الخاتم الغالي او الاقل بقليل . و في الوقت الذي تقترح فيه الدراسة ان الرجال قد ينفقون ما يعادل راتب ثلاثة اشهر للخاتم , فان الدراسة تقدم بعض من الراحة للذين ينوون التسوق بميزانية ليست بكبيرة لهذا الحد .

ليست هناك تعليقات :