الوسط يكشف عن أسماء مرشحيها في انتخابات مجلس النواب القادمة



كشف المهندس عمرو فاروق , الناطق باسم حزب الوسط , ان اجتماع الامانة العامة للحزب , الذي عقد يوم أمس الثلاثاء , شهد مناقشة خطوات اندماج الحزب مع حزب الحضارة , كما ناقش التنسيق مع القوي السياسية المشاركة بانتخابات مجلس النواب لبحث افساح الدوائر التي سيترشح عليها عدد من رموز القوي السياسية التي ننشد مشاركتها بالمجلس .

و اوضح ' فاروق ' ان الاجتماع شهد ايضا شرحا للوضع السياسي و رؤية للموقف الحالي من اعضاء الحزب بالامانات التي تبلغ عددها 30 امانة بكافة المحافظات , مشيرا الي ان الايام الثلاثة القادمة ستشهد مناقشات مع اعضاء الامانات حول المرشحين لخوض الانتخابات القادمة .

و اشار الناطق باسم الوسط , الي انه تاكد خوض الدكتور رمضان بطيخ و عصام سلطان نائبي رئيس الحزب , بالاضافة الي الدكتور جمال جبريل عضو الهيئة العليا للحزب انتخابات مجلس النواب , الا انه لم يتحدد حتي الآن الدوائر التي سيترشحون عليها , و هل سيخوضون الانتخابات علي راس قوائم الحزب ام علي المقاعد الفردية .

و اوضح انه سيترشح علي راس قائمة الحزب بشرق القاهرة , كما لم يستقر حتي الآن هل سيخوض الدكتور جمال جبريل علي دائرة الجيزة حيث يسكن او علي دائرة مولده بمحافظة البحيرة .

و من جانبه , اكد بلال سيد , عضو الهيئة العليا لحزب الوسط , ان مؤتمر اليوم , الذي سينظمه الحزب , سيشهد الاعلان عن تفاصيل اندماج حزبي الوسط و الحضارة , كما سيشهد عرض آخر تطورات تحالف الاحزاب الوسطية لخوض انتخابات مجلس النواب القادم , مشيرا الي ان حزبي الاصلاح و النهضة و الصرح هما اقرب الاحزاب لانضمام للتحالف , كما تجري اتصالات جادة مع التيار المصري للانضمام للتحالف .

و اشار بلال الى ان قوائم الحزب في انتخابات مجلس النواب القادمة ستشهد ترشح عدد من اعضاء الهيئة العليا للحزب من بينهم الدكتور رشيد عوض عن الحزب بدائرة بورسعيد , و علاء البحيري باحدي دوائر الجيزة .

و في السياق ذاته , اكد الدكتور رمضان بطيخ عضو الهيئة العليا لحزب الوسط و عضو الجمعية التاسيسية للدستور , استقرار حزب الوسط علي ترشحه علي راس قوائم الحزب .


مشيرا في الوقت نفسه الي انه حتي الآن لم يحدد الحزب الدائرة التي سيترشح عليها , مضيفا انه خلال اليومين القادمين سيحدد الحزب الدائرة التي سيترشح عليها و ستكون في الاقرب اما احدي دوائر محافظة سوهاج مقر مولده او احدي دوائر القاهرة , مشيرا الي ان الحزب استقر ايضا علي خوض الدكتور محمد محسوب نائب رئيس الحزب للانتخابات .

فيما اكد المهندس طارق الملط عضو مجلس الشوري عن حزب الوسط , ان حزبي الوسط و الحضارة عقب انتهاء من الاندماج سيدفعان ب 13 عضوا من اعضاء الحزب بمجلس الشوري بانتخابات مجلس النواب , و من بينهم هو شخصيا , مؤكدا انه حتي الآن لم يحدد الحزب الدائرة التي سيترشح عليها , مشيرا في الوقت نفسه الي ان الحزب سيعلن عن قوائمه النهائية الاسبوع القادم .

و اشار الملط الى ان المهندس ابو العلا ماضي رئيس الحزب لن يترشح للانتخابات القادمة , فيما سيترشح عدد من اعضاء الهيئة العليا للحزب من بينهم الدكتور طارق قريطم امين حزب الوسط بالاسكندرية باحدي دوائر المحافظة , و المهندس عصام شبل الامين العام المساعد للحزب .

اما الدكتور رشيد معوض عضو الهيئة العليا لحزب الوسط , فقد اكد استقرار الحزب علي الدفع به علي قوائم الحزب بدائرة بورسعيد , مشيرا الي ان هناك عددا كبيرا من الاسماء المرشحة لخوض الانتخابات بدائرة بورسعيد لم تستقر اللجنة المركزية علي الدفع بهم من عدمه , من بين تلك الاسماء الدكتور محمد السباعي امين حزب الوسط ببورسعيد , الدكتور حسين زايد عضو مجلس الشوري عن الحزب ببورسعيد , الدكتور حسام الغطروسي , محمد فوزي , الدكتور عمرو النجار .

ليست هناك تعليقات :