الاعلامي صابر مشهور يصف الرئيس مرسي بالفلاح الماكر و صلاح الدين


قال الاعلامي صابر مشهور المذيع بقناة الجزيرة , موجها كلامه للرئيس محمد مرسي : ' انت فلاح ماكر , حنانيك يا مرسي مع معارضيك . نفيت بعضهم و وضعت بعضهم تحت الاقامة الجبرية . و سجنت البعض الآخر . و فعلت كل هذا . و ظهرت امام الشعب بصورة الضحية المجني عليه . الذي يتطاول عليه معارضوه .

ساويرس نفيته خارج البلاد . بان فتحت له قضية التهرب من دفع ١٤ مليار جنيه , 
و خيرته بين المنفي و السجن . و فتح قضاياه . وانت تعلم ان سجن ساويرس سيسبب مشاكل مع الكنيسة وامريكا و الغرب . فسهلت له الهرب . في صفقة ضمنية ' اخرج من مصر ولا تضطرني لسجنك , ونعمل شوشرة ' .

و اضاف مشهور ' الزند نفيته خارج البلاد . وان سافر تحت مسمي العمرة . و تصرفاتك معه كانت تقول له ان بقيت في مصر ساسجنك حتي لو اعترض القضاة . ولكن يمكن ان تهرب خارج مصر . وهذا حل يبعد عنك السجن . ويبعد عني وش المعارضة وغضب القضاة . ثم فتحت له الباب ليهرب ' .


كما فصلت تهاني الجبالي من المحكمة الدستورية . وقعدتها في البيت . بل دفعتها لتحرير محضر في وزارة الداخلية تتبرا فيه من شتمك علي حسابها علي تويتر . و تحريض العسكر علي الانقلاب . وتقول ان الحساب لا يخصها . رغم انها لم تنكر صلتها بالحسابين . عندما كانت تحتمي بالحصانة.


و اضاف مشهور عبر حسابه الخاص علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك , ' ارسلت للمحكمة الدستورية انصارك . فادبوها وارعبوها . وكانك تقول لهم : هذا ما فعلته فيكم لمجرد ان احدكم دبر خلعي . فماذا سافعل فيكم لو فكرتم في تنفيذ المخطط ' .

وضعت اللواء احمد جمال الدين . وزير الداخلية السابق . تحت الاقامة الجبرية من الناحية الفعلية . لانه رفض تامين القصر الجمهوري . فطردته من الوزارة . مع تعليمات ضمنية ' ان الزم دارك . ولا تفتح فاك . والا فتحت ملفاتك . فلم نسمع من الرجل همسا ولا ظهورا . وكانه رحل عن دنيانا ' .


وضعت اعضاء المجلس العسكري السابق تحت الاقامة الجبرية فعليا . وجعلت من منازلهم سجنا لهم . ولا مانع من التريض خارجه . لكن ممنوع الحديث او الكلام . والا تم فتح ملفاتهم . وطبعا انت وهم يعرفون الملفات . فكانك تقول لهم ساعفيكم من السجن مقابل عدم اثارة البلبة و المشاكل.


فعلت نفس الامر مع مدير المخابرات السابق مراد موافي ومع رئيس الحرس الجمهوري.


فعلت نفس الامر مع رئيس الرقابة الادارية . واجلسته في بيته . وحرمت عليه الكلام.
اما القيادات الوسيطة . فقد القت الشرطة القبض عليها في الاحداث المختلفة . ووضعتهم في السجن . بعد ان صورتهم الشرطة بالكاميرات.


اقلت عبد المجيد محمود . واخترت الفاتيكان لتكون له منفي . فلما رفض اقلته . وتوقع هو الباقي في مؤتمر صحفي : سيكون مصيري السجن.
والآن نسمع عن فتح ملفات فساد ورشوة له.


حتي البلطجية انهكتهم . وكل يوم نستيقظ علي ٥٠ او اكثر من المتهمين بالبلطجة . حتي انهم لم يعد لديهم الشجاعة للتوجه للقصر الجمهوري . ولم نعد نجد لهم اثرا في محافظات طالما كانت ملتهبة مثل الاسكندرية و الشرقية و السويس و الاسماعيلية وطنطا وكفر الزيات . وبات اقتحام مكاتب الاخوان محرما . وعندما فكر قلة منهم في سب وشتم الاخوان عندما مكتب الارشاد . تلقوا علقة ساخنة.


وانهي مشهور كلامه بعد كل ما فعلته . تجد عجب العجاب . يخرج مؤيدوك يطالبونك بالحسم و الشدة . ويخرج معارضوك يصفونك بالضعف . و انت تضحك مستفيدا من دعاية الطرفين . فعندما تطيح باحد معارضيك يلقي الامر تاييدا عارما من انصارك . و في نفس الوقت تبدو في مظهر من يدافع عن نفسه . مستفيدا من ترويج المعارضة انك ضعيف , و ردي انه ' صلاح الدين ' .

ليست هناك تعليقات :